التوقيع على اتفاقية تسويق غاز « آحميم »

الزمان انفو _

تم أمس الثلاثاء في العاصمة السنغالية دكار التوقيع على اتفاقية تسويق غاز المرحلة الأولى لمشروع السلحفاة الكبير آحميم المشترك بين موريتانيا والسنغال.

وجرى التوقيع على الاتفاقية بالإشراف المشترك لوزير البترول والمعادن والطاقة الموريتاني محمد عبد الفتاح ووزير البترول والطاقة السنغالي، ممادو مختار سيسي.

وقالت وزارة البترول والمعادن والطاقة الموريتانية إن الأطراف الموقعة ، وهي الشركة الموريتانية للمحروقات والأملاك المعدنية SMHPM ونظيرتُها في السنغال (بتروسين PETROSEN) والمتعهدين الرئيسين « بريتيش بتروليوم » وشركة « كوسموس اينيرجي » كانت قد دخلت في المفاوضات النهائية منذ سنة 2018 على إثر مناقصة دولية تم على اساسها اختيار شركة BPGM التي قدمت أكثر العروض قيمة تجارية للأطراف المُوقعة، بحسب بيان لوزارة البترول الموريتانية.

وقال وزير البترول والمعادن والطاقة محمد ولد عبد الفتاح إن « التوصل اليوم الى توقيع اتفاقية تسويق الغاز يشكل مرحلةً حاسمة نحوتجسيد المشروع » مضيفا أنه سيسمح بتسريع وتيرة المباحثات المفضية إلى المراحل اللاحقة للمشروع”.وستسمح الاتفاقية بتسويق ما يناهز 2,3 مليون طن سنويا من الغاز المُسال طيلة عشر سنوات قابلة للتجديد.
صحراء ميديا _ الزمان

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق