الخليفة العام للطريقة القادرية يصدر بيانا لمريديه

الزمان أنفو _ نشر الطالب بوي ولد الشيخ آياه بيانا أعلن من خلاله إلغاء الزيارات السنوية التي كانت تنظم كل عام بمناسبة عيد الفطر، ويتقاطر فيها عشرات الآلاف، من مريدي الطريقة القادرية على قرية “النمجاط” للزيارة والإحتفال بالحدث..وأكد البيان أن الخليفة العام للطريقة القادرية قرر إلغاء الحدث هذا العام ، بسبب جائحة كورونا .
نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم وصلى الله على نبيه الكريم، وبعد:
نظرا للوضعية الصحية الحالية التي تعيشها معظم دول العالم بسبب جائحة كورونا، وبما أن أي تجمع قد يؤدي إلى انتشار للعدوى وهو أمر فيه استهتار بحياة الناس ومخالفة لنصوص الشريعة التي تحث على عدم إلقاء الأنفس إلى التهلكة، فإن الخليفة العام للطريقة القادرية في غرب إفريقيا الشيخ آياه ولد الشيخ الطالب بوي ولد شيخناالشيخ سعدبوه يعلن لمريديه ومحبيه عن إلغاء الزيارات السنوية بمناسبة عيد الفطر المبارك لهذا العام خوفا على سلامتهم وسلامة ذويهم وتماشيا مع إجراءات السلامة المتبعة في هذه الدول.
كما يحث الشيخ جميع مريدي وأتباع الطريقة القادرية إلى احترام إجراءات الوقاية في دولهم وتنفيذ قرارات السلطات العليا من إبقاء مسافة بينهم والخروج فقط عند الضرورة القصوى وتجنب الإزدحام وغسل اليدين بالماء والصابون واستخدام المعقمات والكمامات.

حفظ الله الجميع

الناطق الرسمي بإسم الخليفة العام للطريقة القادرية في موريتانيا وغرب افريقيا : الطالب بوي ول الشيخ آياه ول شيخناالشيخ سعدبوه

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق