الداخلة:انعقاد المجلس التأسيسي لجمعيةATFEM

الزمان أنفو –
تم يوم أمس الاثنين 1 نوفمبر 2021، انعقاد المجلس التأسيسي لجمعية الطموح للنساء المقاولات فرع جهة الداخلة وادي الذهب بغرفة التجارة والصناعة والخدمات وذلك تزامنا مع ذكرى عيد المسيرة الخضراء.

وبعد تلاوة القانون الأساسي للجمعية والأهداف المتوخاة من تأسيسها، تم تشكيل المكتب الذي تكونت تشكيلته من مجموعة من النساء الأطر والفاعلات وهي على الشكل التالي:

زيري باهية مسيرة شركة: رئيسة
شهيدة الادريسي أستاذة جامعية: نائبة الرئيسة
ليلى كركوب إطار فالتربية والتعليم وباحثة فالعلاقات الدولية أمينة المال.
محفوظة افظيلي اطار فالمندوبية السامية للتخطيط كاتبة للجمعية.
خديجة تجاكنت رئيسة وكالة مؤسسة الأمانة لقروض الصغرى بالداخلة: نائبة الكاتبة.

وتتجلى أهداف جمعية الطموح للنساء المقاولات في النهوض بالمرأة اجتماعيا واقتصاديا وتفعيل دورها في تحقيق التنمية الإقتصادية بالمغرب، من خلال تشجيع العمل المقاولاتي النسوي، وتمكين قدرات المقاولات النسائية بالعمل على تكوينها في التدبير الإداري والمالي، إلى جانب تأهيل النساء نحو الأداء المهني الفعال.

كما تهدف الجمعية كذلك، إلى احتضان النساء الحاملات لأفكار المشاريع ومساعدتهن في إنجازها على أرض الواقع، والعمل على تطوير وضع النساء السوسيو-اقتصادي وإبرام اتفاقيات وربط الشراكات مع المؤسسات العمومية والخاصة والمجالس المنتخبة والجمعيات الوطنية والدولية والمنظمات التي تتقاسم معها نفس الأهداف والتوجهات.

يذكر بأن الجمع التأسيسي لجمعية الطموح ATFEM للنساء المقاولات بجهة الداخلة وادي الذهب، عرف حضور ممثل عن السلطة المحلية بالإضافة إلى ممثل عن غرفة التجارة بالجهة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: