الرئيس الموريتاني يشكل لجنة للشراكة مع الإمارات

الزمان أنفو _ أعلنت الحكومة الموريتانية، اليوم الخميس، تشكيل «لجنة عليا» مكلفة بمتابعة تنفيذ بنود الشراكة التي أعلن عنها مع دولة الإمارات العربية المتحدة، خلال زيارة الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني إلى أبوظبي نهاية الأسبوع الماضي.

وقالت الحكومة الموريتانية في بيان صادر عقب اجتماعها الأسبوعي اليوم، إن ولد الغزواني «أعطى تعليماته بإنشاء لجنة عليا يترأسها الوزير الأول مكلفة بمتابعة التنفيذ المحكم والسريع لبنود هذه الشراكة».

وجاء في البيان الصادر عن الحكومة أنها اطلعت على عرض حول «الزيارة الميمونة» و«الاستقبال الحار» الذي حظي به ولد الغزواني من طرف محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي.

وأعربت الحكومة الموريتانية عن «شكرها العالي لمستوى الاستقبال الكبير الذي خصصته دولة الإمارات العربية الشقيقة، حكومة وشعبا، لفخامة رئيس الجمهورية».

كما عبر البيان الحكومي عن «كامل العرفان، باسم الشعب الموريتاني، للدعم السخي الذي قدمته دولة الإمارات العربية المتحدة لبلادنا خلال هذه الزيارة، ولدرجة الاستثمارات التي ستدعم بها تنميتنا الاقتصادية».

وكانت دولة الإمارات العربية المتحدة قد أعلنت عن دعم الاقتصاد الموريتاني بمبلغ ملياري دولار لإقامة مشاريع استثمارية وتنموية وقروض ميسرة، كما وقع البلدان عدداً من مذكرات التفاهم.

صحراء ميديا

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق