الشرطة الموريتانية تخلد عيدها الوطني

JPG - 182.1 كيلوبايتخلدت الشرطة الموريتانية اليوم الخميس الذكرى التاسعة والعشرين لعيد الشرطة الوطني والعربي ، في مدرسة، الشرطة بحضور كبار قادة المؤسسة العسكرية و بحضور وزير الداخلية محمد ولد محمد راره ووزير العدل  سيد ولد الزين ورؤساء هيئات قضائية ودستورية.

 

 

 

 

altوالقى اللواء محمد ولد مكت  كلمة  بالمناسبة قال فيها  إن تخليد عيد الشرطة اليوم يأتي في ظرف “متميز سمته بروز تحديات أمنية عالمية تفرض نفسها بطبيعتها العابرة للحدود من إرهاب وتجارة للمخدرات وهجرة غير شرعية حاضنة له في كثير من الأحوال ومكتنفة لأخرى كالاتجار بالبشر وتبييض الأموال العائدة من الجريمة ..

 

 

 

 

الجنرال ولد مكت ووزيري الداخلية والعدل

وأضاف المدير العام للأمن الوطني الموريتاني إن مصالح الأمن لاحظت ارتفاع الجرائم في أوساط القاصرين مما قال إنه يستدعي تنبيه الأسر والمؤسسات التربوية والإصلاحية.

 

وقال ولد مكت – في احتفالية للشرطة الموريتانية الخميس – إنه تم الرفع من المستوى المادي والبشري لقوات الأمن من أجل التصدي لكل ما من شأنه الإخلال بالأمن العام، متحدثا عن ظهور بعض الجرائم قال إنها ناجمة عن تمدد المدن وارتفاع عدد سكانها بالإضافة إلى بعض سلوكيات المجتمع الموريتاني التي :”لا تأخذ بعين الاعتبار هذه المعطيات وذلك بأخذ الاحتياطات الضرورية”.

 

 

 

 

altوقال اللواء ولد مكت، إنهم بصدد تفعيل صندوق الشرطي المقرر أن يكون ذا نفع عام “للتحسين” من ظروف الشرطيين الاجتماعية وتسيير بعض الخدمات وخلق إطار ثقافي ورياضي يعني بدعم قدرات الأفراد والأسر.

 

 

 

 

وأضاف:”إننا أيضا بصدد تشخيص جميع النواقص الهيكلية والقانونية من أجل التغلب عليها وتحسين ظروف القطاع بصفة عامة”.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: