القائمون على نصف ماراتون العيون يعلنون استعدادهم لإطلاق الدورة 20

الزمان انفو – أفاد موفدنا لتغطية فعاليات نصف مارتون العيون الذي ينظم بكبرى مدن الصحراء جنوب المغرب بأن الترتيبات اكتملت لانطلاق الدورة 20من هذه التظاهرة غدا الأحد بالتزامن مع الذكرى 43للمسيرة الخضراء وعيد الإستقلال.
وقد نظم القائمون على نصف مراطون العيون الدولي مؤتمرا صحفيا تطرق لجوانب متعلقة بالحدث وعقبات تم تذليلها بفضل الرعاية السامية للعاهل المغربي محمدالسادس التي يحظى بها هذا الحدث.

وقال الزميل عبدالله جداد في حديث ل” الزمان انفو ” : ” إن نصف ماراتون العيون يحظى بالرعاية السامية لجلالة الملك محمد السادس حفظه الله مما يضفي عليه أهمية كبرى ، مشيرا إلى نوعية الضيوف المشاركين في هذه التظاهرة ومن بينهم عدائين من يتتة دول معروفة سبشاركون ضمن 4000 مشارك ما بين الذكور والإناث ومن ضمنهم 800امرأة ستشارك مشيا على الأقدام مرتدية الملحفة ”
وشكر القائمون على التظاهرة كل المساهمين في دعم التظاهرة ذاكرا السيد الوالي يحظيه بوشعاب و وزارة الداخلية ووزارة الشباب والرياضة واللجنة الوطنية الأولمبية- الجامعة، و وكالة الجنوب والمجلس الإقليمي والمجلس البلدي وأطلس الصحراء والبنك الشعبي و العمران وجهة العيون وفوس بوكراع والسلطات الأمنية ..الشرطة والدرك والقوات المساعدة والوقاية المدنية والصحة العمومية.
وتمت الإشارة إلى مساهمة القوات الملكية بتوفير طائرة لنقل مئات المشاركبن.

وتصل ميزانية إلى 800ألف درهم وسيحصل الفائز الأول على 20 ألف درهم ونفس المبلغ للفائزة من الإناث كما سيحصل 18فائزا من الذكور على جوائز متفاوتة و13من الإناث أيضا.
وشدد القائمون على التظاهرة الكبرى بأن نصف ماراتون العيون حصل على الصفة الدولية من طرف الجمعية الدولية للسباقات على الطربق AIMSالمعترف بها لدى الإتحاد الدولي لألعاب القوى.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: