انطلاقة البطولية الوطنية للشطرنج

altافتتح مدير الرياضة التنافسية جاكَانا عليون ظاهرو هذا المساء فعاليات البطولة الوطنية للشطرنج التي تنظمها الاتحادية الوطنية للشطرنج، وتحدث جاكانا باسم وزيرة الرياضة حالمتا صو قائلا بأن وزارته تعتزم دعم وتشجيع هذه الاتحادية، نظرا للأهمبة القصوى التي يوليها الرئيس محمد ولد عبدالعزيز لتطوير الرياضة في البلد.

 

 

 

 

alt

وأضاف جاكَانا بأن “هذه البطولة المقامة في العاصمة تضم جميع الروابط الجهوية المعترف بها..” وأن ذلك يشكل دليلا كافيا على اهتمام الاتحادية الوطنية للشطرنج، وسعيها على تطوير وتعميم هذا الصنف من الألعاب الذهنية في بلادنا.

 

 

 

 

 

altبدوره نائب رئيس اتحادية الشطرنج المورتانية أحمد ولد الطالب محمد القى كلمة أكد فيها على أهمية البطولة التي تنظم هذا العام بمقر الاتحادية بانواكشوط وهذا نص الكلمة:

 

“…لا يسعنا الا أن نرحب بكم جميعا في مستهل البطولة الوطنية للشطرنج ، التي دأبت اتحاديتنا على تنظيمها منذ أمد بعيد.

و لا يخفى عليكم، ما لهذه البطولة من أهمية في تدريب لاعبي النخبة الوطنية، و تحسين خبرة بقية المشاركين، ليتسنى لهم الحصول على التصنيف الدولي.

 

 

 

altإن فعاليات هذه البطولة التي تحضرون بدايتها اليوم ستستمر أسبوعا و ستقام وفق النظام السويسري، وسيتنافس خلالها العشرات أغلبهم من المصنفين دوليا وهم بالطبع من خيرة لاعبي الشطرنج في بلادنا.وندعو سيادة المدير لإعطاء إشارة الانطلاقة.

 

 والله الموفق.”

وقد حضر حفل انطلاقة البطولة المنظم مساء الجمعة26/12/2014 الى جانب مدير الرياضة التنافسية كل من نائب رئيس الاتحادية احمد ولد الطالب محمد ومسؤول المالية عبدي ولد عبدي ولد سيدي والحكم الرئيسي محمد ولد لخليفة ومن بين المشاركين أبطال الدورات المنظمة في السنوات الماضية.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: