برنامج حول المرأة و الاستحقاقات الانتخابية: فيديو

الزمان انفو – بثت قناة الوطنية البارحة لأول مرة منذ عودتها للساحة من جديد حلقة من برنامج حوار انواكشوط؛ الذي يعده الزميل عبيد ولد إميجن؛ وسلطت فيه المناضلة الحقوقية الأستاذة فاطمة بنت المصطفى عضو المكتب التنفيذي لحزب عادل والمرشحة الثانية على لائحته للنواب على المستوى الوطني الضوء على نضال المرأة الموريتانية وعملها الدؤوب من أجل الرقي بالبلد و انتزاع حقوقها وإثبات وجودها.

وقالت بنت المصطفى بأن المرأة الموريتانية كانت حاضرة منذ نشأة الدولة سواء كان ذلك من خلال السلطة الحاكمة أو من خلال الحركات السرية المعارضة ..وأضافت بأنها منذ الأنفال الديمقراطي مطلع التسعينات ساهمت المرأة الموريتانية من خلال الأحزاب السياسية ومن خلال المجتمع المدني ومن خلال فرق المناصرة التي أخذت على عاتقها الحقوق السياسية للمرأة ومشاركتها في الحياة العامة..

وأضافت السيدة فاطمة المصطفى بانه من خلال هذا النضال حصلت المرأة الموريتانية على قانون خاص لترقية النساء في المجال الإنتخابي.

وقالت إن هدف الناشطات السياسيات و الحقوقيات من أجل مشاركة المرأة في الحياة العامة ليس فقط من أجل المرأة؛ وإنما لهدف وجود دولة حق وقانون لجميع المواطنين رجالا ونساء؛ومساهمة في تنمية مستديمة يستفيد منها الجميع،وحرصا كذلك على التلاحم والإنسجام بين مكونات المجتمع، وبحثا عن ديمقراطية تكفل الإستقرار والسلم الأهلي.

اضغط هنا لمتابعة الحاقة بالصوت والصورة

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق