تواكشوط: وكالة الأتباء الرسمية تنشر خبرا خجولا عن مسيرة المنتدى

الزمان انفو ـ تشرت وكالة الأنباء الرسمية خبرا مقتضبا عن مسيرة المنتدى الحاشدة التي تشكلت من ثلاث مسيرات التقت عند ملتقى طرق مدريد قبل أن تتجه إلى ساحة ابن عباس ويتعاقب قادة الأحزاب والمنظمات المشكلة ببمنتدى على تبادل الخطب المعارضة للتعديلات الدستورية المرتقبة.

وهذا نص الخبر الذي نشرت الوكالة:

“أعلنت الأحزاب المكونة للمنتدى الوطني للديمقراطية والوحدة رفضها للتعديلات التى وصفتها” باللادستورية” وذلك خلال مهرجان جماهيري نظمته مساء اليوم السبت بساحة جامع إبن عباس في نواكشوط..

وأكد الرئيس الدوري للمنتدى السيد محمد جميل ولد منصور، رئيس حزب التجمع الوطني للاصلاح والتنمية (تواصل) في كلمة له بإسم المنتدى رفضه للتعديلات الدستورية ، مؤكدا أن المنتدى يدرك أن التعديلات الدستورية هي بداية مسلسل صراع سياسي حقيقي له ما بعده ويجب أن يقابل بالرفض والعمل على إفشاله في مرحلته الأولى المتمثلة في الاستفتاء المزمع تنظيمه يوم 5 أغسطس القادم. وأضاف أن الاصلاحات التى يروج لها النظام في حملته الحالية لن تكون إلا زيادة في الفساد و بالتالي يجب عدم التعاطي معها ورفضها مع التعديلات الدستورية. وحضر المهرجان عدد من رؤساء الأحزاب ومنظمات المجتمع المدني المشكلة للمنتدى.”

 

وكانت مسيرة المعارضة أمس قد حشدت عشرات الآلاف من مختلف أطيافها، ولمَت شمل أطياف من المعارضة ربما لأول مرة. وتميزت بكون المحتشدين جميعا ،باستثناءات قليلة،من البالغين حسب شهود حضروا الحدث، مما يدلَ على أن الجماهير ترفض التعديلات التي يسعى النظام لتنظيمها في الخامس من الشهر القادم.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: