رجل أعمال يتحول إلي صف كبار المستثمرين الأفارقة

الزمان ـ كشف  مصدر إعلامي تحول رجل الأعمال الموريتاني المعارض محمد ولد بوعماتو من مستثمر محلي في بلاده (موريتانيا ) إلي رجل أعمال دولي له أكثر من نشاط  استثماري عملاق خصوصا في القارة الإفريقية .

   و وفق  معلومات حصرية نشرتها   ‘‘أنباء انفو‘‘، فإن  محمد ولد بوعماتو  لم يترك بلاده بمحض اختياره ليسترخي في إقامة فاخرة علي طريق ‘‘أوريكا‘‘ بمدينة ‘‘الحمراء (مراكش) في جارة موريتانيا الشمالية (المغرب) كما قد يتخيل البعض ، بل   إن الرجل جمع من المال خلال السنوات القليلة الماضية (6 سنوات)  ، أضعاف ما جمعه في بلاده قبل خروجه معارضا لنظام ولد عبد العزيز  الذي استولي علي السلطة في انقلاب عسكري  عام 2008.

احتفظ  رجل الأعمال محمد ولد بوعماتو  بنسبة من استثمارته في بلاده إضافة إلي مشاريعه الخيرية مثل طب العيون الذي يقدم يوميا بصورة مجانية الإستشارات الطبية والعلاجات بمافيها العمليات الجراحية لعشرات المرضي خصوصا من الفقراء والمعدمين.

ولد بوعماتو  طبقا لمصادر ‘‘أنباء انفو‘‘  تجاوز طوق المحلية ودخل  صف قادة  الأعمال و كبار المستثمرين في إفريقيا وهو حاليا يشيد مصانع عملاقة  في دول إفريقية …  ودخل أكثر من شراكة مالية مع مستثمرين عالميين.

 

   

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: