زين العبادين :تدشين بنكنا تعزيز للبنية التحية في البلد

الزمان انفو ـ أعلن رسميا عن تشدين” البنك الموريتاني للاستثمار” ، وذلك خلال حفل أقيم بالمناسبة في العاصمة نواكشوط.وقد حضر حفل الإفتتاح، عدد من أعضاء الحكومة ومحافظ البنك المركزي الموريتاني ورئيسة مجموعة نواكشوط الحضرية ووالي نواكشوط الغربية، وممثلين عن عدد من الهيئات الدبلوماسية المعتمدة في نواكشوط، ورؤساء البنوك والمؤسسات المصرفية بموريتانيا.

  وقال الرئيس المدير العام لبنك الموريتاني للإستثمار، رجل الأعمال زين العابدين ولد محمد محمود، إن تدشين البنك اليوم يدخل في إطار تعزيز البنية التحتية وترجمة فعلية لجهود الحكومة في ترقية الاستثمار وتعزيز الآفاق الواعدة في مجال القطاع المصرفي بموريتانيا.

  ولفت في كلمة له في حفل التدشين، إلى أن “مسار التأسيس والانطلاقة الذي ميز البنك يعكس توافر الضمانات الجاذبة للاستثمار والضامنة للشفافية في مناخ تنافسي في البلاد، يترجم تطور القطاع الخاص وتحسن مناخ الأعمال”.

 وأشار إلى أن تشدين البنك الموريتاني للاستثمار، جاء تتويجا لمسار طويل بجهود طاقمه في توفير الضمانات القانونية، لافتا إلى أن البنك يتبنى النظام المالي والمصرفي الإسلامي.

 ونبه إلى أن البنك الموريتاني للاستثمار وضع استراتجية محكمة ترمي لتحقيق الجودة تتركز على توفير خدمات مصرفية مبتكرة ووضع بنية تحتية تضمن استمرارية الخدمة وجودتها وتأمين المعلومات مع مرونة في التشغيل

 ولفت إلى أنهم أقاموا مركزا تكفل بتدريب العالمين في البنك الذي قال إن نسبة 40% من عماله من النساء.

 

وأشار إلى أن البنك افتتح حتى الآن 11 وكالة فيما الأعمال متقدمة لفتح 4 وكالات أخرى .

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: