شريف أمر تنظيف شبكات التواصل الاجتماعي من المحتويات “التجديفية”

  أمر رئيس الوزراء الباكستاني، محمد نواز شريف، الثلاثاء 14 مارس/آذار، بتنظيف محتويات شبكات التواصل الاجتماعي في البلاد من المحتويات “التجديفية” أو المسيئة للأديان.

وجاء في البيان الصادر عن شريف والذي نشره حزب الرابطة الإسلامية الباكستاني، في تغريدة على تويتر “يجب على الجهات المختصة إيجاد الأشخاص الذين ينشرون مثل هذه المواد ومحاسبتهم وفق القانون، تلك المحتويات التجديفية في وسائل الإعلام هي مؤامرة دنيئة هدفها الإساءة للمشاعر الدينية للمسلمين”.

وأضاف شريف: “موضوع تنظيف شبكات التواصل الاجتماعي من المحتويات التجديفية أصبح تحت تصرف القضاء، لقد أوعزت لممثلي السلطات في البلاد بمتابعة هذا الموضوع مع ممثلي شبكات التواصل الاجتماعي الأجنبية أيضا”.

وتأتي تلك التصريحات من رئيس الوزراء الباكستاني على خلفية الفضيحة التي وقعت، في يناير/كانون الثاني، حيث ادعى أحد الأشخاص أن 5 مدونين معارضين اختفوا لعدة أسابيع بعد نشرهم محتويات تكفيرية على الإنترنت.

يذكر أن التجديف أو الإساءة للديانات السماوية في باكستان هي جريمة يعاقب عليها القانون الباكستاني بالإعدام أحيانا، الأمر الذي يلاقي انتقادات واسعة من المنظمات المعنية بحقوق الإنسان.

المصدر: نوفوستي RT

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: