“ظريف”يعلق على اختراق طائرة عسكرية سعودية لمجال إيران الجوي!

الزمان ـ انفو: اخترقت طائرة عسكرية سعودية -كانت في طريقها إلى قيرغزستان- الأجواء الإيرانية، يوم الخميس الماضي، وفقًا لما ذكره عضو لجنة الأمن والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني “كريمي قدوسي”.

واضاف قدوسي إن المضادات الجوية الإيرانية طالبت الطائرة الـسعـودية بالهبوط؛ إلا أن طائرة المملكة رفضت، وأكدت أن لديها فائضاً في الوقود يمنعها من الهبوط، وبعدها غادرت أجواء إيران.

من جهته علّق وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، على الواقعة بقوله: “إن هذا الأمر يقع في حوادث الطيران الدولية؛ “حتى إن وزارة الخارجية لم تكن على علم بالأمر، وأعتقد أن وزارة الدفاع لم تكن تعلم بالأمر أيضاً”؛ معتبراً أن هذا الأمر “عادي”.

ووفقاً لوكالة “تسنيم” الإيرانية الرسمية، لفت “ظريف” إلى أن واقعة الطائرة الـسعـودية تحدث في معظم بلدان العالم؛ حيث تُغَير عدد الرحلات الجوية خطواتها؛ فتُرغم على دخول أجواء غير مـصـرّح بها، “الطائرة الـسعـودية كانت متوجهة إلى وجهتها، وقد غيّرت مقصد رحلتها الجوية،وكانت تحمل على متنها خبراء نفطيين”؛ وفق ما نقلته وكالة “سبوتنيك” الروسية اليوم الخميس.

وتابع “ظريف”: “حسب ما يطبق على مثل هذه الحالات حول العالم؛ فقد تم الاتصال بالطائرة عبر منظومة الملاحة الجوية، وخيّروها بين تبديل خطواتها أو إجبارها على الهبوط؛ لكن الطيار فضّل تبديل مساره”، منوهًا على أن هذا الأمر لا يحتاج إلى متابعة من قِبَل الخارجية الإيرانية، واعتبر أنه يجب وضعه في مكانه الصحيح.

“ظريف”يعلق على اختراق طائرة عسكرية سعودية لمجال إيران الجوي! تابع آخر الاخبار عبر صحيفة أخباري – ونبدء مع اهم الاخبار ,, “ظريف”يعلق على اختراق طائرة عسكرية سعودية لمجال إيران الجوي! – موقع صحيفة أخباري الالكترونية. تابعونا عبر مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقع صحيفة أخباري الالكترونية ليصلكم اجدد الاخبار.

اخباري نيوز – 

المصدر : وكالات

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: