عمامة الشيخ سعد بوه قريبا في نواكشوط

altقال السيد سيدي بي ألمين في تصريح صحفي إن جميع الاستغدادات قد اكتملت من طرف تلاميذ وموريدي فضيلة الولي الكبير الشيخ سعد بوه ولد محمد فاضل ولد مامين لإدخال عمامة الشيخ إلى نواكشوط في حادثة غير معهودة لأجل التبرك بها والتذكير بمزايا الشيخ سعد بوه  ومؤلفاته ووصاياه ومكانته والتقدير الذي يحتله أبناءه في قلوب الملايين من الموردين والأتباع في الوطن و إفريقيا وغيرها من بقاع العالم .

وفي تصريح على هامش إحياء عيد المولد الشريف بمدينة أبكمبا السنغالية قال رئيس رابطة تلاميذ وموردي الطريقة القادرية لشيخنا الشيخ سعد بوه السيد سيدي بى ألمين والتي تم تنصيبها من قبل الخليفة العام الشيخ بوننه ولد الشيخ الطالب بوي أن الرابطة تتألف من رئيس وأمين عام هو السيد  الشيخ سعد بوه  كي وأمين المالية ومستشارين من الرجال والنساء يقومون بتدريس طريقة  التصوف  والموعظة وتوجيه الناس نحو العبادة  والدين الإسلامي وشرح معاني سنن المصطفى صلى الله عليه وسلم , كلما اجتمع التلاميذ في أي مكان .

 وأضاف رئيس رابطة موريدي الطريقة القادرية للشيخ سعد بوه السيد سيدي بى ألمين أن عمامة الشيخ سعد بوه التي تعتبر اليوم جزءا هاما من تاريخ موريتانيا الإسلامي وحضارتها موجودة كل الوقت في النمجاط و ستصل نواكشوط في الثالث والعشرين من يناير الجاري وأن جميع الإجراءات قد اتخذت بالتعاون طبعا مع الحكومة الموريتانية . وقد تم تحديد المكان الذي ستوضع فيه العمامة وجهزت الدعوات . ويقول رئيس الرابطة أن الحفل سيحضره السيخ بوننه ولد الشيخ الطالب بوي الخليفة الحالي للشيخ سعد بوه  إلى جانب أحفاد الشيخ من المشاييخ والأبناء و سيتميز بحضور كبير للتلاميذ والمشاييخ الآخرين  والعلماء وسيكون فيه  تبادل الخطب والمحاضرات حول انجازات و حياة الشيخ سعد بوه والرحلة التي قادته من الحوض إلى هذه البلاد وحول ما تكون على يده من علماء ومشاييخ وما قام به من نشر للدين الإسلامي في بلاد السينغال و افريقيا وحول أعداد التلاميذ التي تدفقت نحوه في الحياة والممات . وقال السيد سيدي بى ألمين أن عمامة الشيخ سعد بوه موجودة حاليا في النمجاط وأنها سبق أن جاء بها  الراحل الشيخ الطالب بوي إلى نواكشوط عام 1959 تزامنا مع زيارة ديكول الأولى .

وقال السيد سيدي بى ألمين أن مجيء العمامة إلى نواكشوط المرتقب هو بطلب من التلاميذ لأجل التمتع والتبرك بها لأنها تارة تنقل إلى السنغال وغامبيا وباقي دول إفريقيا ، ونحن في موريتانيا أولى بها ونحتاجها كثيرا يضيف الرئيس .

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: