مصدر: ولد عبد العزيز يعطي بصفقة تراضي لولد بشراي

منحت لجنة الصفقات بشركة صونلك صفقة بالتراضي لإنشاء محطات هوائية للكهرباء بقيمة 110 ملايين دولار لشركة ألكنور الأسبانية التي يمثلها حمادي ولد بوشراي الصديق الشخصي للرئيس الموريتاني.

 

وحسب مصادر داخل الشركة فإن منح الصفقة لولد بشراي تم بأوامر مباشرة من الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز أوعز بيها لمديرها المرخي.

 

و تأتي هذه الصفقة التي يشكك الخبراء القانونيون في شرعيتها في وقت يكيل فيه الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز المديح لصونلك و مديرها في مؤتمره الصحفي الأخير.

و يعتبر حمادي ولد بوشراي أحد المقربين من ولد عبد العزيز و شركاء بعض أفراد عائلته التجاريين، حيث كان شريكا لابنه أحمدّو قبل رحيله ثم لابنه بدر.  

 

و يحظى ولد بوشراي بمنح الكثير من الصفقات المهمة في مناقصات صورية و في حالات تراضٍ يتم التشكيك في قانونيتها. و كان حمادي قد مثل أمام المحاكم الموريتانية يوم 29 من الشهر الماضي بعد شكوى رفعتها ضده شركة اسبانية لمقاولات البناء و الإعمار تطالبه بتعويض بقيمة 178 مليون أوقية.

 

‎و كانت الشركة الاسبانية التي كان يمثلها رجل الاعمال المذكور قد حصلت على صفقة بناء مقر شركة سنيم في نواكشوط، و التي تبلغ قيمتها المالية 15 مليون يورو.

تقدمي بتصرف

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: