موريتانيا: استحداث “جائزة رئيس الجمهورية لحفظ وفهم المتون”

وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي ضنن تعليقه على نتائج اجتماع مجلس الوزراء

تحدث وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي الداه سيدي أعمر طالب مساء أمس الأربعاء عن تفاصيل الجائزة التي صادق مجلس الوزراء على استحداثها لصالح حفظ وفهم المتون المحظرية، ووصلت القيمة المالية للجوائز 24.6 مليون أوقية قديمة.

 

وأضاف  أن الجائزة التي تحمل اسم “جائزة رئيس الجمهورية لحفظ وفهم المتون المحظرية”، ستنطلق الشهر الجاري، متعهدا باتخاذ جميع الإجراءات الضامنة للشفافية.

 

وأضاف ولد أعمر طالب أن الهدف من استحداث الجائزة هو تشجيع ودعم المحظرين، وحفظ الخصوصية الشنقيطية، وإعادة الألق الثقافي والإشعاع الحضاري للبلاد الناتج بالأساس عن التبحر في العلوم الشرعية واللغوية.

 

وأوضح الوزير أن المسابقة ستنظم ابتداء على مستوى الولايات، ليتأهل ثلاثة أشخاص من كل ولاية، ويتنافس من تأهلوا لهذه المرحلة على المقاعد الثلاثة.

 

وأكد الوزير أن الجائزة الأولى ستكون بقيمة 5 مليون أوقية، أما الثاني فجائزته أربعة ملايين، والثالث ثلاثة ملايين قديمة، و42 الباقية سيحصل كل واحد منهم على 300 ألف أوقية قديمة.

وقال الوزير إن التصفيات النهائية للمسابقة ستواكب شهر ربيع الأول تيامنا وتبركا بالمولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة والسلام، مضيفا أن المسابقة ستجرى بالتعاون مع هيئة العلماء الموريتانيين.

 

عن الأخبار بتصرف

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق