موريتانيا تنظم معرضا بمناسبة اليوم الافريقي للبيئة

تفقد الوزير الأول السيد يحيى ولد حدمين اليوم الجمعة بقصر المؤتمرات في نواكشوط ـ على هامش إشرافه على فعاليات تخليد اليوم الافريقي للبيئة ولونكاري ماتاي ـ أجنحة المعرض المصاحب لتخليد هذا اليوم.

وتجول الوزير الاول رفقة عدد من أعضاء الحكومة والوفود المشاركة في هذه التظاهرة في مختلف اجنحة المعرض المتكون من 33 جناحا تمثل القطاعات والمؤسسات العمومية والشركات الناشطة في مجال الاستخراج المنجمي.

 

وتلقى الوزير الأول في مختلف أجنحة هذا المعرض شروحا فنية حول مختلف النشاطات المقام بها من طرف كل قطاع على حدة مما يعكس خصوصيات ومجالات تدخله والجهود المبذولة من طرفه للحد من الأثر البيئي.

ويعكس هذا المعرض الجهود الوطنية في مجال الحد من الأثر البيئي كما يتضمن الانجازات التي تحققت في ميادين التنمية الزراعية من حيث التنويع الزراعي والانتاج الواحاتي ودعم التنمية الرعوية والتحسين الوراثي من سلالات الأبقار والابل.

كما يمثل المعرض ابرازا لمختلف الانجازات التي تحققت في مجال الطاقات المتجددة وبيان أهميتها في تحقيق توازن بيئي والتخفيف من الضغط على الموارد الطبيعية.

وكان الوزير الاول قد تابع قبل ذلك فيلما وثائقيا حول كوكب الارض وما يتوفر عليه من نظم بيئية وبيولوجية مهددة بالانقراض ،وتضمن الفيلم خصوصية الساحل الموريتاني وتنوع ثروته البحرية والآثار السلبية لظاهرتي الجفاف والتصحر وهجرة السكان من الريف الى المدن.

كما عكس الفيلم تنوع الكائنات التي تعيش في اعماق البحار واهمية تنسيق وتعاضد الجهود من اجل حماية هذا التنوع.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: