نظام ولد عبدالعزيز مصرَ على انتهاك القوانين (بيان)

altتابعنا في المرصد الموريتاني لحقوق الإنسان استمرار ممارسات القمع المرفوض لــتجمع حقوقي سلمي أمام وزارة العدل الموريتانية لطرح قضية عادلة أمام مسئولي القرار الذيـن كان مـن الواجب عليهم أن يخرجوا من مكاتبهم ليطلعوا بصورة فعلية على رفض نخب المجتمع الموريتاني الحقوقية لاستهداف مناضلي حقوق الإنسان واتخاذ القضاء وسيلة للإرهاب والرعب والحبس للمخالفين في الرأي.

إن استخدام العنف الذي أدى لإصابة الحقوقي البارز بوبكر ولد مسعود في رجله يؤكد من جديد أن الأجهزة الأمنية الموريتانية لاتزال ممعنة في انتهاك حقوق الإنسان عن سبق الإصرار والترصد.

إن المرصد وهو يتضامن مع الحقوقي البارز ويشد على يديه يذكر آمري أجهزة الأمن أنه يرصد هذه التجاوزات اليومية لهذه الأجهزة كما يذكر بأن الفرار من العدالة والعقوبة لم يعد ممكنا مع الإصرار على انتهاك القوانين التي تحمي حق حرية التجمع والتعبير.

لقد تابعنا في المرصد مجريات محاكمة بيرام ولد الداه ولد اعبيدي ورفاقه بروصو الأسابيع الماضية وما ترتب عليها من نقل المتهم إلى سجن ألاق في محاولة من النظام لإسكات الصوت الحقوقي المحتج على اختلاق عقوبات لتهم وهمية لا توجد إلا في ذهن من تصورها وثبتها في المحاضر ليؤسس عليها هذا الحكم الفاقد للمصداقية.

إن المرصد يجدد مطالبته السلطات الموريتانية الإفراج عن المعتقلين الحقوقيين والتوقف عن توظيف مؤسسات الدولة في تصفية الحسابات مع الخصوم أيا كان جنسهم أو نوعهم.

20/01/2015

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق