هل يتجدد الربيع العربي ويمد برنارد ليفي خطواته الي ارض خادم الحرمين

الجميع سواء داخل السعودية اوخارجها ، استقبلوا الاعلان عن موت الملك عبد الله بن عبد العزيز بنوع من المفاجاة والحذر مما يضع العديد من التساؤلات وهي المرة الاولي في تاريخ السعودية يتم الاعلان عن موت ملك وفي نفس الوقت يصحب ذلك اتخاذ قرارات مهمة علي مستوي قيادة الدولة ….

الامر الذي يفسر بانه اكثر من تغيير طفيف في سلم الادارة …. الا ان التغيير المفاجي والذي طال اغلب المستويات العلية في الدولة يتجاوز الي مرحلة انقلاب علي سلطة قائمة كانت تدير البلد في ظل ملك تلاحقه الأمراض والعهات الصحية …. وفي ظل ادارة وضعت كل الامكانيات اللوجستية والمالية في دعم المعارضة والميليشيات المسلحة في سوريا لاسقاط النظام السياسي لبشار الاسد وايضا التقدير الخاطئ في التعامل مع الوضع المتفجر في اليمن الجارة المزعجة لنظام العائلة الابوية السياسي في ارض الحجاز …..

الايام القادمة ستفرز التغيرات هذه في السعودية التي تمثلت بحدوث بانقلاب ناعم بديموقراطية الموت التي فرضت علي العائلة السعودية الحاكمة التداول القدري علي السلطة بدل المدة الاولي والثانية وفق نظام الديموقراطية السائدة في العالم…..

وعما اذا كانت غرفة العمليات السابقة في ادارة الدولة السعودية تتغير الي التعاطي مع الاحداث في سوريا بطريقة جديدة في ظل قبول النظام السوري بالحل السياسي للازمة السورية وذهاب روسيا فيها هذا الاتجاه …. وهل تفكر الادارة الجديدة الانقلابية بطريقة ناعمة في النظر الي وصع اليمن واستلاء اللجان الشعبية والثورية بقيادة الحوثيين علي اغلب مناطق اليمن والعاصمة صنعاء وفرض الامر الواقع …..

خاصة انها كانت ترفض ان يكون للحوثيين غلبة في الصراع المحتدم بجوارها وتداخل ذلك علي أوضاعها الامنية سيما تواجد القاعدة في جبال اليمن وهي تهدد النظام السعودي بالسقوط ….

وهل يتجدد الربيع العربي ويمد برنارد ليفي خطواته الي ارض خادم الحرمين …..وهل الحكومة الخفية التي تدير العالم تجهز في شخصية علي غرار بريمر العراق او مصطفي عبد الجليل في ليبيا ولو يكون من العئلة المالكة …..لا غرابة في ذلك امريكا الان تستنزف في نفط السعودية وهي لا تمانع ان رحلت هذه العائلة الي الابد !!!!!!!؟ السعودية ….الانقلاب الناعم …. وديموقراطية الموت !!!!

بقلم مهدي الشريف الادريسي

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: