وزيرا الدفاع والصحة يطلعان على مدى جاهزية مستشقيين ميدانيين

الزمان انفو ـ اطلع وزيرا الدفاع الوطني، السيد حننه ولد سيدي، والصحة، الدكتور محمد نذير حامد، رفقة قائد الأركان العامة للجيوش، الفريق محمد الشيخ ولد محمد الأمين، صباح اليوم الثلاثاء في نواكشوط، على مدى جاهزية مستشفيين عسكريين ميدانيين تابعين للإدارة العامة للخدمات الصحية للقوات المسلحة وقوات الأمن بقيادة الأركان العامة للجيوش.

ويدخل تجهيز هذين المستشفيين العسكريين في إطار مساهمة قطاع الدفاع الوطني في دعم المنظومة الصحية الوطنية لمواجهة جائحة فيروس كورونا التي تدخل ضمن الإجراءات الاحترازية الصحية التي أقرتها السلطات العليا في البلد للحيلولة دون تفشي هذا الوباء.

ويأتي تجهيز هذين المستشفيين العسكريين الميدانيين في إطار الدور الريادي الذي يلعبه الجيش الوطني في مواجهة هذه الجائحة العالمية والذي شمل بالإضافة إلى دوره التقليدي في حماية الحوزة الترابية ، ضبط الحدود والمساهمة في الأمن الداخلي وتقديم الخدمات اللوجستية والصحية للمواطنين وذلك في إطار المهام الموكلة إليه ضمن الخطة الوطنية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وتبلغ سعة كل من هذين المستشفيين الميدانيين 20 سريرا مع كامل تجهيزاتهما بدء بالفحوص والتحاليل المخبرية وانتهاء بإجراء العمليات الجراحية والحجز الصحي عند الضرورة بالإضافة إلى مولدات كهربائية ونظام تبريد متكامل وثلاث سيارات إسعاف مجهزة ومطبخ وحمامات متنقلة وآليات(شاحنات) لنقل المستشفيين وأخرى لتزويدهما بالماء والمحروقات في حالة نقلهما عند الحاجة إلى أي مكان من أرض الوطن.

وخلال الزيارة التي أداها الوزيران لهاتين المنشأتين الصحيتين تعاقب اللواء الطبيب محمد محمود أبوه، المدير العام للخدمات الصحية للقوات المسلحة وقوات الأمن، والعقيد الطبيب محمد محمود الطالب جدود، مدير المستشفيات الميدانية، على تقديم الشروح الفنية حول القدرة الاستيعابية للمنشأتين وتجهيزاتهما ومدى جاهزيتهما للنقل والتشييد في أقل ظرف ممكن إلى أي مكان من أرض الوطن.

كما أدى الوفد جولة تفقدية داخل كل جناح قبل الاطلاع على ملحقات المنشأتين حيث قدم لهم القائمون على كل جناح من الأطباء والأخصائيين العسكريين شروحا مفصلة حول مدى قدرة المنشأتين على المساهمة بفاعلية في المجهود الوطني لمحاربة فيروس كورونا كوفيد 19.

ورافق الوزيران خلال هذه الزيارة الأمين العام لوزارة الدفاع الوطني اللواء محمد فال ولد أمعييف، وسفير الولايات المتحدة الأمريكية المعتمد لدى بلادنا، سعادة السيد مايكل دودمان.

و ا م

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق