وزير الخارجية المغربي في ضيافة نظيره الموريتاني بانواكشوط

وزير الخارجية المغربي يحمل رسالة من الملك إلى عزيزبدأ وزير الخارجية المغربي صلاح الدين مزوار، مساء امس الأربعاء، زيارة رسمية لموريتانيا من المنتظر أن يلتقي اليوم الخميس، الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز ويسلمه رسالة من الملك محمد السادس.

وقال السيد صلاح مزوار، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء لدى وصوله إلى مطار نواكشوط ، إن الزيارة التي تأتي استجابة لدعوة من نظيره الموريتاني السيد أحمد ولد تكدي، تندرج في إطار العلاقات الأخوية الممتازة التي جمعت على الدوام بين الشعبين الشقيقين المغربي والموريتاني.

وأكد السيد مزوار على الرغبة المشتركة التي تحدو البلدين في مزيد من تنويع وتطوير العلاقات الثنائية، مذكرا بالتحديات الكبرى التنموية والإقليمية والجهوية التي يواجهها البلدان في عالم يتغير ويتطور باستمرار.

وقال إنه “من مسؤولياتنا أن نسير دائما في اتجاه تقوية هذه العلاقات المبنية على أسس متينة ما يدفعنا بل ويحتم علينا، وهذه رغبة وطموح قائدينا وشعبينا، العمل على تنويع وتطوير هذه العلاقات وكذا تطوير منطق الشراكة في كل ما من شأنه أن يخدم مصالح بلدينا وشعبينا”.

وأضاف السيد مزوار أنه سيتبادل، خلال هذه الزيارة مع نظيره الموريتاني السيد أحمد ولد تكدي، وجهات النظر بشأن جملة من القضايا التي تهم المنطقة والعالم والتفكير، كما هي العادة خلال لقاءاتهما، في إيجاد مبادرات مشتركة تسير في اتجاه تعميق أسس بناء المغرب العربي الكبير وحل المشاكل العالقة والعمل المشترك من أجل استتباب الأمن والاستقرار في منطقة الساحل والصحراء، مذكرا بالدور الأساسي الذي يضطلع به البلدان بهذا الخصوص .

وخلص السيد مزوار إلى القول إن “عملنا المشترك هو مساعدة بعضنا البعض لمساعدة الآخر أحسن، وهذا هو المنطق الذي نتعامل به ونشتغل في اتجاهه “.

 

  وبحسب ما أكدته مصادر رسمية لـ”صحراء ميديا” فإنه من المنتظر أن يلتقي مزوار بالرئيس الموريتاني، حيث سيسلمه رسالة من العاهل المغربي محمد السادس.   وأشارت نفس المصادر إلى أن مزوار سيلتقي بعدد من المسؤولين الموريتانيين على رأسهم نظيره الموريتاني أحمد ولد تكدي، كما سيجري الطرفان مباحثات في مجال التعاون بين البلدين.

وكالات

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: