جلسات المحاكمة في قضية حجب المواقع الإباحية تنطلق الاثنين 16

تعلن منظمة آدم لحماية الطفل والمجتمع عن ان جلسات المحاكمة في قضية حجب المواقع الإباحية في بلادنا ستنطلق يوم الاثنين 16 مارس و ذلك في الغرفة الإدارية بالمحكمة العليا بنواكشوط ..

حيث ان المنظمة اتصلت بسلطة التنظيم المسؤولة عن قطاع الاتصالات في بلادنا في منتصف سنة 2012 لتطلب منها حجب المواقع الإباحية و تبين لها الطرق الفنية و الإدارية للقيام بعمليات الحجب و لكن سلطة التنظيم رفضت التجاوب مع عملية الحجب , فقامت المنظمة في شهر يوليو 2013 برفع دعوى قضائية لدى الغرفة الإدارية بالمحكمة العليا ضد سلطة التنظيم من اجل استصدار قرار بإلزامها بحجب المواقع الإباحية و مر ملف القضية بجميع المراحل التمهيدية و وصل أخيرا الى المحكمة الإدارية التي ستبدأ جلسات المحاكمة في هذه القضية يوم الاثنين 16 مارس .

 

اننا في منظمة آدم لحماية الطفل والمجتمع نطالب باستصدار قرار حاسم بحجب المواقع الإباحية في أسرع وقت ممكن والسعي الجاد في تطبيقه وإلزام شركات الاتصال بتطبيقه وحماية مشتركيها من الاثار الضارة والخطيرة للمواد الإباحية.

 

كما نطالب جميع الفاعلين في المجتمع بمساندة هذه القضية و الوقوف معها حتى يتم تطبيق قرار الحجب كي نحمى الشباب و المراهقين و الأطفال من الآثار الكارثية للمواد الإباحية , حيث ان المواد الإباحية كانت هي المحفز و السبب في العديد من جرائم الاغتصاب و القتل البشعة التي وقعت في البلاد خلال الفترة الماضية .

 

منظمة آدم لحماية الطفل والمجتمع.

نواكشوط 12 مارس

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق