500ألف أورو قيمة مصحف بمعرض الشارق

مشاركة العديد من دور النشر العالمية التى حرصت على عرض مجموعة من الكتب والمخطوطات النادرة وصلت قيمتها لملايين الجنيهات، لعل من أبرزها نسخة من القرآن الكريم التى تعرضها دار «إديفا غراز» بالنمسا، وهى مكتوبة بذهب عيار 24 قيراط، من القرن الثانى عشر، غير أن كاتبه غير معروف، ويتوقع أن يكون مصدر الكاتب العراق أو إيران ويعرض هذا الكتاب بسعر 500 ألف يورو.

واستعرضت دار الأوروبية «انتيكاريت» مجموعة من المقتنيات والكتب والمخطوطات النادرة التى تبلغ قيمتها مليون و50 ألف يورو فى المعرض، من بينها مكتبة “جان جاك بيير ديسميزون” وهو أحد المستشرقين الفرنسين من القرن التاسع عشر، ومعروف أنه عمل جاسوسًا فى الشرق الأوسط لحساب الروس، كما أنه عالم شرقى فرنسى، دبلوماسى، ووكيل سرى، وكاتب، وتبلغ سعر المكتبة 500 ألف يورو.
ويحتوى الجناح أيضا على كتاب يضم 31 عملاً فنياً لـ«بابلو بيكاسو» الرسام العالمى والنحات، وهو من أعظم الفنانين وأكثرهم تأثيرًا فى القرن العشرين، كما أنه يعد مؤسس المدرسة التكعيبية، ويتراوح قيمته 450 ألف يورو.
وتقدم دار «بيتر هارينغتون»، الرائدة فى بيع الكتب النادرة فى مدينة لندن، مجموعة استثنائية تتكون من 100 كتاب اختيرت لهواة جمع الكتب النادرة بمنطقة الخليج العربى، ضمن أحدث كتالوجات الدار بعنوان «الشارقة 2021»، ويضم الكتالوج الذى تم تجميعه خصيصًا لمعرض الشارقة الدولى للكتاب نسخة أصلية من كتاب «كابيتال» للكتاب كارل ماركس بسعر 575 ألف جنيه استرلينى.
واستعرضت دار النشر البولندية Manuscriptum، خلال مشاركتها فى المعرض مخطوطة للمستشرق البولندى واكلو سيورين رزيوسكى، وتتكون المخطوطة من 352 صفحة، وأكثر من 100 رسم توضيحى وخريطة وصور للقبائل البدوية والتاريخ والعادات والثقافة ووصفاً دقيقاً لأسلوب الحياة البدوية، وهى مصدر للبحث فى الثقافة والعادات المحلية، كما تحوى ملحوظات لموسيقى بدوية عمرها 200 عام، وقائمة لبعض القبائل.
عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر عرض نسخة للقرآن الكريم مكتوبة بالذهب بمعرض الشارقة للكتاب على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: