المغرب وأثيوبيا وكينيا في صدارة نصف ماراتون العيون الدولي

الزمان انفو : محمدعبدالله – العيون

ضمن فعاليات الأنشطة المخلدة للذكرى 43للمسيرة الخضراء نظم نادي شباب الساقية الحمراء لألعاب القوى الدورة 20 من نصف ماراتون العيون الدولي اليوم الأحد4 نفمبر2018 وتميز بالرعاية السامية لجلالة الملك محمدالسادس وحملت شعار” الرياضة قاطرة النموذج التنموي الجديد”.

وفازت هناء بوقاد بسباق7كلم بالنسبة للنساء وهي من مدينة العيون التي تحتضن الحدث؛مما فاز مواطنتها ماجدة يوسف بالرتبة الثانية وزميلتها المغربية شامعه جاد بالرتبة الثالثة في نفس المسافة.

وفازت ثلاث مشاركات من اتيوبيا على التوالي الاولى ابرها تسيش هيلس وهي الاولى من النساء المتنافسات على سباق 21والثانية مليكة مسىت دينك والثالثة صوفيا شمسي من نفس السابق.

وفازت كينيا بالرتبتين الأولى والثانية على التوالي فيما فازت المغرب بالرتبة الثالثة في سباق 21كلم الخاص بالرجال.

وفازت المغرب لالرتب الثلاثة الأولى للرجال بالنسبة ل7كلم وتصدر هم محمد فارس يليه المهدي بانوري وياتي محمد حجاج في الرتبة الثالثة.
وشاركت في السباق 3000مشارك من الجنسين ووزعت جوائز ومبالغ معتبرة على الفائزين سلمها والي العيون يحظيه بوشعاب ورئيس بلدية العيون مولاي حمدي ولدالرشيد و النائب محمدسالم الجماني وبعض الشخصيات العسكرية والمدنية الحاضرة للحدث.

وقال عبد الله جداد في حديث ل”الزمان انفو” “إ ن هذه التظاهرة الدولية المنظمة، في إطار تخليد الشعب المغربي للذكرى 43 لانطلاق المسيرة الخضراء المظفرة، عرفت مشاركة أجود العدائين والعداءات من عدة دول افريقية وأوربية إلى جانب عدائين مغاربة .”


ولفتتت الفائزة الأولى من النساء ؛وهي من مدينة السمارة؛ انتباه المرأة الصحراوية للرياضة مطالبة نبذ الكسل وقلة الحركة التي تؤدي للسمنة؛منوهة بالنجاح الباهر الذي حققه السباق هذا العام.

شاهد أيضاً

إلى متى هذا التجاسر ؟ / سيدي علي بلعمش

الزمان أنفو _ لو لم يُعطِل ولد عبد العزيز القوانين .. لو لم يحل مجلس …

تعليق واحد

  1. Very energetic blog, I loved that bit. Will there be a pardt
    2? https://Myspace.com/win88.today

اترك رد