إصدار جديد يهاجم “أبو حفص الموريتاني”

altيتعرض القيادي السابق في تنظيم القاعد أبو حفص الموريتاني لهجوم مكثف في “المنتديات الجهادية”، منذ إجرائه لمقابلة مع قناة الجزيرة قبل أشهر بعيد إطلاق سراحه. وقد تركز هذا الهجوم أكثر مؤخرا بعد إصدار “منبر التوحيد والجهاد” لكتاب تحت عنوان: ” هل تراجع ولد الوالد..أم اختُرِقت القاعدة؟” لمؤلفه “الشيخ عبد الله بن عبد الرحمن الشنقيطي”.

في مقدمة كتابه يقول الشنقيطي “في السنوات الماضية كنا نتحسس أخبار محفوظ ولد الوالد (أبو حفص الموريتاني)، فمرة نسمع أنه قد استشهد ..فنسأل له الرحمة والغفران ومرة نسمع أنه في سجون إيران ..فنسأل الله تعالى فكاك أسره ونجاته من أيديهم . وقبل شهور سمعنا أن إيران قامت بتسليمه إلى الحكومة الموريتانية، ففرحنا لذالك فرحا شديدا، وكانت فرحتنا أشد عندما سمعنا بإطلاق سراحه فحمدنا الله تعالى على عودته، ورجونا أن يكون ذالك بداية لإكمال المشروع الجهادي الذي خرج من أجله قبل عشرين عاما. لكن فوجئنا أخيرا ان الرجل الذي كنا ننتظره قد عاد بفكر جديد وعقل جديد ومنهج جديد ..”.

ويضيف بأن ولد الوالد في مقابلته مع قناة الجزيرة قام “بتوجيه انتقادات شديدة إلى القاعدة والمجاهدين والهجوم عليهم بطريقة تطرح الكثير من علامات الاستفهام حول دوافع هذا التهجم ! لقد حاول تشويه الصورة المشرقة لهم والقضاء على تلك الجاذبية التي جعلت الألوف بل الملايين من شباب الأمة يتعلقون بهم . وقام بطرح شبه وآراء تجرم الجهاد الذي يمارسونه!”.

ثم يخلص في خاتمته إلى أن “ولد الوالد كان مع القاعدة في كل صغيرة وكبيرة وكان متفقا معها في المنطلقات والأهداف والوسائل، لكنه اليوم يحاول ان يثبت لنا أنه قدم استقالته قبل الغزوة وأنه كان رافضا لها وأنه كان يختلف مع القاعدة في الكثير من القضايا .. ويحاول أن يصور نفسه بمظهر البطل الذي لم يتراجع عن أي شيء من أقواله السابقة وأن كل ما يعتقده الآن كان يعتقده من داخل القاعدة ! كل ذالك من اجل إخفاء السبب الحقيقي وراء موافقة أمريكا على إطلاق سراحه ! وقد ساعدته أمريكا فتظاهرت بأنها صدقته في كلامه وحكمت بأنه لم يشارك في الغزوات ضدها !!”.

أقلام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى