أنباء عن إحالة مفتش الدولة العام السابق “ولد حرمه” إلى العدالة

altأكدت  “أنباء انفو” نقلا عن مصادر وصفتها بالخاصة أن شرطة الجرائم المالية و الإقتصادية فى انواكشوط ، أحالت إلى العدالة ، محضر التحقيق الذى أجرته مع المفتش العام للدولة السابق محمد ولد عبدي ولد حرمه حول تفليس شركة الطيران الموريتانية ، أو ما يطلق عليه فى موريتانيا حاليا ملف ” ولد بوعماتو””.

النيابة وجهت أيضا تهما بتفليس شركة موريتانيا للطيران إلى رئيس مجلس إدارة الشركة محمد الامين ولد ديداه، صحبة مديرين للشركة يحملان جنسية تونسية، لطفي اجميل و رضا بن باديس.

وكانت السلطات القضائية فى العاصمة أمرت مساء أمس الثلاثاء ، بسجن نائب رئيس “”مجموعة بوعماتو المالية””، محمد ولد الدباغ ، إلى السجن المدني ، وذلك بعد ساعات قليلة من تحقيق سريع أجرته معه إدارة شرطة الجرائم الإقتصادية حول تفليس شركة طيران موريتانيا .

يذكر أن شركة موريتانيا للطيران التي يملك رجل الاعمل الموريتاني محمد ولد بوعماتو 50 بالمائة من رأس مالها توقفت عن العمل بعد ان أعلنت إفلاسها منذ حوالي عامين .

اتساع دائرة الأشخاص الذىن سيطالهم التحقيق وإحالة “ولد الدباغ” إلى السجن”” يرى فيها مقربون من رجل الأعمال ولد بوعماتو المقيم فى المنفى الإختياري بمدينة مكناس فى المملكة المغربية ، مرتبة جديدة من تصعيد المواجهة بين حليفي الأمس ، رئيس الجمهورية وابن عمه رجل الأعمال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى