BMS نص كلمة رئيس مجلس إلإدارة أحمد مكناس

الزمان انفو ـ نواكشوط

كلمة رئيس مجلس إدارة بنك المعاملات الصحيحة في حفل البنك المنظم بفندق أزلاي مرحبا مساء الإثنين 14 يناير 2019

بسم الله الرحمن الرحيم

ـ السادة المساهمون
ـ السادة أعضاء الهيئة الشرعية
ـ السادة المتعاملون الكرام
ـ السيد المدير العام
الأخوة والأخوات
أيها الجمع الكريم

السلام عليكم ورحمة الله وركاته
اسمحوا لي أن أرحب بكم أحر ترحيب و أن أعبر عن ما يغمرني من سعادة ونحن نلتقي في أجواء تخليد مرور خمس سنوات على انطلاقة بنك المعاملات الصحيحة الذي حصل كما تعلمون على ترخيص لمزاولة العمل المصرفي بقرار محافظ البنك المركزي الموريتاني رقم :
GR 012 /2012 بتاريخ 15 ابريل 2012 وسجل في حينها تحت الرقم 00017 على اللائحة المصرفية الموريتانية.
وكما تعلمون فإن هذا البنك يعمل وفق مبادئ الشريعة الإسلامية السمحة ويسعى للوصول إلى أعلى درجات المهنية والفعالية و الإنضباط وفق أرفع المعايير الأخلاقية و أفضل وأحدث الضوابط المهنية والتقنية ..
لقد شقَ البنك طريقه بنجاح وتطةرت منتجاته وخدماته واتسعت تمويلاته لتغطي مجالات التنمية المختلفة.

الأخوة والأخوات
تترسخ يوما بعد يوم وسنة بعد سنة ثقة المتعاملين مع بنك المعاملات الصحيحة وتتسع شبكة وكالاته وتتنوع خدماته ومنتجاته وتتشعب تدخلاته في كل المجالات.
ونحن كمساهمين متضامنين متآزرين نثمن العمل الذي أنجز ونواكب العمل الذي يجري إنجازه بإرادة راسخة في تمكين البنك من تحقيق الهدف المشترك للمساهمين والمتعاملين المتمثل في بناء مؤسسة مالية إسلامية رائدة تساهم بفعالية في تسريع وتائر النهضة الاقتصادية التي تشهدها البلاد في شتى المجالات بطرق مهنية شفافة .
وفي هذا السياق كنا سباقين لويادة رأس مال البنك بصورة تدريجية بدأت برفعه في 2018 من 6 مليارات إلى 8 مليارات أوقية قديمة وبرمجة رفعه في أفق عام 2020 إلى 10 مليارات أوقية قديمة.
الاخوة والأخوات،
كنا وما زلنا نعتقد بأن جوهر عملنا قائم على شراكة ناجحة، شفافة ومهنية مع زبنائنا الكرام الذين نهدف إلى استقطابهم وخدمتهم على أسس أخلاقية التعامل و جودة الخدمات وحسن اختيار المنتجات التي تناسب حاجاتهم المتغيرة.
إن شعار البنك كان ومازال وسيظل خدمة الزبناء والمتعاملين بصدق ومهنية وإخلاص، فخدمتهم هي منطلق البنك وغايته.
الاخوة و الأخوات،
لقد كانت حصيلة السنوات الخمس المنصرمة إيجابية للغاية رغم أنها كانت سنوات تأسيس و رغم عوامل عائدة للمحيط الإقتتصادي العام.
فالبنك يتوفر اليوم على طاقم مهني مؤهل ومدرب من 200 عنصر ولديه 20 وكالة تغطي عموم التراب الوطني من بينها وكالتان تمنحان عناية خاصة لنساء الأعمال وتديرها أطقم نسوية فعالة ويبرمج فتح وكالة كبيرة دولية خاصة بكبار الزبناء والمتعاملين ويقدم خدمة سحب خدمة آنية على مدار الساعة عبر 30 شباكا آليا تشكل نواة لشبكة تتسع وتتعزز باستمرار، ويوفر لزبناء البنك أينما كانوا ومتى شاءوا .
باختصار يقدم البنك كل الخدمات المصرفية التقليدية ويطور باستمرار خدمات جديدة.
الاخوة والاخوات،
بلغ حجم تمويلات بنك المعاملات الصحيحة 71 مليار اوقية قديمة وغطت تمويلاته خلال السنوات الخمس المنصرمة قطاعات اقتصادية حيوية كالصحة والتجارة والبناء و الاشغال العامة والعقار والصناعات الغذائية والصيد البحري و تكنلوجيا المعلومات والصناعة والتعليم والنقل والسياحة وقطاعات البنى التحتية والخدمات المختلفة.
ويتوقع أن يفتح رفع رأس مال البنك وتوطيد شبكاته الداخلية والخارجية والخارجية بالإضاقة إلى ما راكمه من تجربة وما تسم به من مصداقية لدى المتعاملين أن يفتح هذا كله أفاقا جديدة تبوئه صدارة المؤسسات المالية الوطنية الديناميكية المساهمة بفعالية في إنعاش الإقتصاد و إرساء دعائم نهضة شاملة تعود بالنفع الملموس على كافة الموريتانيين.
الاخوة والاخوات،
لا يسعني في نهاية استعراض هذه الحصيلة الإيجابية إلا أن أتقدم باسمي شخصيا وباسم المساهمين بأحر التهاني وأخلص التشكرات لغدارة البنك وأطقمه المميزة على ما بذلوه من جهود قيمة لبناء هياكل البنك وتطوير خدماته و تفعيل مساطر تسييره بطرق علمية مهنية نزيهة وشفافة.
والشكر موصول لزبناء البنك وكل المتعاملين معه على روح المبادرة والتشارك فقد شرفوا أطقم البنك بأن يخدموهم بصدق ومهنية وان يواكبوهم في بلورة منتجات مالية ذات جدوائية ومردودية للجميع.

شاهد أيضاً

وفد من البرلمان في انواذيب

الزمان أنفو ـ يتواجذ منذ يوم أمس فريق من البرلمان الموريتاني في العاصمة الإقتصادية انواذيبو …

اترك رد