موضوعات رائعة ومثيرة

الأقوياء هم ضعفاء عاطفيّا أكثر من ايّ شخص آخر

ربما تبدو فكرة هذا المقال غريبة نوعا ما لكن الحقيقة أنّ الأشخاص الأقوياء هم أكثر عرضة للضعف العاطفي من الناس الضعفاء انفسهم.بحيث لا يتأثر الأشخاص الأقوياء فقط بأفعالهم الخاصة أو بأحبائهم ، بل يتأثرون أيضًا بكل شيء يدخل مدارهم أو حقلهم الطاقيّ.

5 اشارات تنبّهك بانك تحترق من الداخل

فالناس الأقوياء ليسوا أكثر صحة أوأقوى من الآخرين لكن من المعروف عنهم ببساطة أنهم لا يستطيعون تحمل فكرة المرض أوالموت لأنهم يعتقدون أنّ الآخرين يعتمدون عليهم و أنه عليهم ان يبقوا أقوياء لا من أجل انفسهم بل من أجل أولئك الذين يعوّلون عليهم.
فالشخص القويّ , حتّى ان كان مريضا او في حالة نفسية منخفضة جدّا , سيجد القوة لإنقاذ شخص ما من الغرق وسحبه إلى الشاطئ ، والتأكد من أنه لم يعد في خطر. هم باختصار بارعون في وضع آلامهم جانبا في المواقف التي تقتضي ذلك .

10 مهارات فريدة للشخص العاطفيّ للغاية

لكن الشخص القويّ غالبا ما يفضّل البقاء بمفرده لوقت طويل فهو لا يحبّذ الأماكن الصاخبة و التعامل الدوريّ مع الناس , حتى انه سيخيّل الى كلّ من يعرفه انّه متكبّر او متعال في حين انه في الواقع اكثر الناس حساسية وأكثرهم عرضة للضعف العاطفي
.
لا يعني ذلك أنهم لا يستطيعون مواجهة جمهور من الناس من حولهم , بل انهم يمتازون بشخصية قويّة و جذّابة لكنهم ليسوا اجتماعيين بطبيعتهم!

و قد لا يمكن للمرء أن يتخيل أن الشخص القوي يمكن أن يشعر بالوحدة أو الاكتئاب أو أن يواجه مشاكل ربما تكون أكثر تعقيدًا وخطورة من الشخص العادي , لكن ما تراه العين يبدو ضئيلا جدّا اذا ما قارناه بالحقيقة الدفينة التي يعرفها كلّ شخص عن نفسه..
الشخص القويّ هو إذا من يدافع عن حقوقه و حقوق الاخرين , و من يتبادل الاهتمام مع الاخرين من حوله , هو تركيبة رائعة بين القوة و الثبات و اللين و العطف .. كما انه يجمع العديد من المتناقضات في شخصه في آن واحد , فتراه يصمد في وجه الصعوبات التي يواجهها , و عندما يختلي بنفسه تراه يبكي على مشهد سينمائيّ حزين او اغنية رومانسية رقيقة ..

يحاول الشخص القويّ إنقاذ الجميع في حين يكون غارقا دون ان يجعل ذلك الشعور بالغرق يطفو خارجا فيزعزع من حوله .
لذا ، بمجرد أن تتاح لك الفرصة ، تذكّر أنّ الشخص القوي يحتاج أيضا الى أن تعتني به و تشعره بالأمان و الاحتواء و ان تخفف عنه بعض الأعباء التي قد تستطيع تحمّلها بمفردك .. و لعلك بهذا تكون أنت أيضا في طريقك لان تصبح قويّا ..
“و تذكّر دائما انّ أقوى الناس في هذا العالم هم في الغالب أولئك الذين حاربوا بمفردهم..
[

نواكشوط: سجن أربعيني بعد اغتصابه لفتاة واعتقال مغتصب في عقده السادس
إقرأ أيضا:

التسريب بين السبق والمصداقية

من أجل رواية عاقلة ومؤدبة وشطورة

نواكشوط: شاب ينفق قرابة 20 مليون في زواجه الذي لم يمض ليلة .تعرف على السبب..

الرّاوي وأثره في العناصر القصصية في قصص سناء الشعلان

تحايل شركات الإتصال الموريتانية ـ شنكَيتل أكثر تحايل من ما تتخيل

خيانة بعض أحزاب المنتدى ، جريمة بلا اسم / سيدي علي بلعمش

ولد مولود: سنشارك ولن نقبل اختطاف البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى