الاعلان عن الفائزين بجائزة يحيى بن حامدن( النسخة الثانية)

altكشفت لجنة جائزة يحيى ولد حامدن(الصورة) للرياضيات نتائج النسخة الثانية من مسابقتها أول أمس السبت بفندق وصال في احتفال بهيج أقيم بالمناسبة حضره رئيس جامعة العلوم والتكنلوجيا والطب وعميد كلية العلوم والتقنيات ومجلس أمناء الجائزة ومسؤولو المؤسسات التعليمية الفائزة وجمع من الطلاب إضافة إلى غمدة تفرغ زينه.

وخلال مداخلته قال رئيس جامعة العلوم والتكنلوجيا والطب أحمدو ولد حوبه إنهم يحرصون بهذه المناسبة على إعادة الاعتبار لعالم الرياضيات الكبير يحيى ولد حامدن الذي كرس حياته لتنمية هذا العلم في بلده عبر العالم.

وشكر ولد حوبه الحكومة على الدعم الذي قدمته للمؤتمر الدولي المنظم في باريس السنة الماضية إحياء لذكرى ولد حامدن، كما شكر عضوي لجنة التحكيم آلين بلان الأستاذ بمدرسة بولي تكنيك بباريس وسيدي محمود ولد كابر الأستاذ بجامعة باريس 6 على العمل الجيد الذي قاموا به.

وبدوره ثمن عميد كلية العلوم والتقنيات هذه الجائزة وقال إنها تدخل في صميم اهتمام كليته العلمية.

أما رئيس لجنة الجائزة فكشف النقاب عن التقدم الكبير الذي حصل بين نسخة الجائزة الأولى ونسختها الثانية، حيث تضاعف عدد الهيئات الدولية والوطنية الداعمة لها كما تضاعف عدد المشاركين فيها الذين زاد عددهم على 120 متسابق.

بعد ذلك تحدث رئيس لجنة التصحيح آلين بلان قائلا إن الهدف من هذه الجائزة ليس الوقوف على أفضل المستويات في الرياضيات بل اكتشاف المواهب والعبقريات الناشئة ودعمها ومساعدتها على شق طريقها نحو التميز كي تمثل نموذجا جديدا من يحيى ولد حامدن.

مضيفا أنه بذلك السبب فإن بعض مستويات الجائزة قد حجب لأنه لم تظهر العبقرية المؤهلة لاستلامها.

أما ممثل أسرة الفقيد يحيى ولد حامدن الحسين ولد محنض فشكر المنظمين والقائمين على هذه الجائزة قائلا إن يحيى لن يموت مادام حيا في ذاكرة شعبه وما دام هناك من يسعى إلى أن توجد له أمثلة جديدة في المجتمع الموريتاني.

وبعد ذلك قام الأستاذان آلين بلان وسيدي محمود ولد كابر باستعراض أسئلة النسخة الثانية من المسابقة وتقديم الأجوبة عليها أمام الحاضرين قبل أن يعلن عن الفائزين وتوزع الجوائز عليهم الذي جاؤوا على النحو التالي:

المستوى الجامعي:

الجائزة الأولى: تم حجبها

الجائزة الثانية: الفائز ادح ولد محمد المصطفى من المدرسة العليا للتعليم، ومثلت جائزته جهاز كمبيوتر محمول ومجموعة من كتب الرياضيات ومقال أصلي من مقالات يحيى ولد حامدن الرياضية.

الجائزة الثالثة: تم حجبها.

المستوى الثانوي:

الجائزة الأولى: الفائز محمد عالي ولد محمد صالح من ثانوية بوليتكنيك العسكرية، وتمثلت جائزته في منحة تدريب في فرنسا سلمها له المستشار الثقافي للسفارة الفرنسية بنواكشوط.

الجائزة الثانية: الفائز القطب ولد اكليكم من مدرسة المعادن وتمثلت جائزته في جهاز كمبيوتر ولعبة شطرنج ومقال في الرياضيات بخط المرحوم يحيى ولد حامدن.

الجائزة الثالثة: الفائزان محمد ولد الشيخ ابابه وزينب بنت عبد الله من ثانوية بوليتكنيك العسكرية، وتمثلت جوائزهم في أجهزة كمبيوترات محمولة ومجموعة من كتب الرياضيات ولعب الشطرنج ومقالات رياضية أصلية بخط المحروم يحيى ولد حامدن

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى