المغرب: موسم الطانطان يحتفي بموريتانيا

الزمان انفو – محمدبون محمدعبدالله – الطانطان- المغرب

انطلقت النسخة الخامسة عشرة من موسم طانطان؛ الذي تنظمه مؤسسة الموكار ؛ الجمعة في كاب درعة انتصبت مئات الخيم لتمثل فندقا رائعا وفريدا من نوعه في إفريقيا وربما في العالم..ويشارك في الموسم وفدا من موريتانيا على رأسه الأستاذ سيدمحمد ولد محم وزير الإتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة..ومن بينه زملاء منةبينهم الشبكة الدوليةللصحفيين العرب والأفارقة محمد عبدالرحمان ولد ازوين؛ومدير جريدة السفير،و مدير وكالة المستقبل محمدعال عبادي؛ ومدير أنباء انفو ؛ أحمد الشيخ؛ ومدير صحيفة الزمان محمدعبدالله الفتح؛ إضافة للصحفي الحقوقيةعبيد إميجن؛ والأستاذةوتربة عمار ود.منى الصيام وآخرين.

وتستمر فعاليات الموسم الشهير إلى 19 يونيو 2019 تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله .

وسيعرف برنامج هذه الدورة العديد من الأنشطة المتنوعة، منها التراثي والرياضي والفني والسوسيو-اقتصادي، وستحتفل قبائل الصحراء المتواجدة على أطراف مدينة طانطان على إيقاعات العروض الفلكلورية المتنوعة ، كما ستشهد ساحة الموسم سباق الإبل والفروسية وسيعرف البرنامج ندوات فكرية بالإضافة إلى سهرات فنية كبرى بمشاركة نخبة من ألمع النجوم كناس الغيوان، وزينة الداودية، دنيا بطمة، سعيد مسكر،رشيدة طلال و المجموعة الصحراوية درعة ترايب، بالإضافة إلى العديد من الفنانين ، كما ستعرف هذه الدورة تكريم جمهورية موريتانيا الإسلامية.

وستتميز هذه النسخة بمشاركة دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال جناح تشرف عليه اللجنة الثقافية والتراثية في أبوظبي. كما سيتم تنظيم مؤتمر إلى جانب الموسم ،سيتم تخصيصه للمستثمرين المحتملين في إقليم طانطان.
ويعتبر موسم طنطان من بين أهم التظاهرات الثقافية بالمغرب، لأنه بمثابة همزة وصل تجمع بين الثقافات الصحراوية التي تتميز بها أقاليمنا الصحراوية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى