السفير الإيراني في نواكشوط: الإيرانيون يرغبون في الإستثمار في موريتانيا

الزمان انفو _ قال السفير الإيراني في موريتانيا، محمد العمراني، إن المستثمرين الإيرانيين يرغبون في الاستثمار في قطاع الصيد في موريتانيا.

وأوضح السفير خلال مباحثات مع وزير الصيد الموريتاني، الناني ولد أشروقة، أمس الأربعاء، أن المستثمرين الإيرانيين يعتزمون إقامة مصانع للسفن الصغيرة والمتوسطة خاصة بالصيد التقليدي الشاطئي وأخرى لمعالجة وحفظ الأسماك في موريتانيا.

وأشار السفير وأوضح أن عددا منهم يرغبون في تنظيم زيارة لميناء تانيت للصيد التقليدي والشاطئي لاكتشاف فرص الاستثمار في هذا الميناء.

وأكد الوزير أن ايران ترغب في اقامة علاقات تعاون مع موريتانيا في مجال السلامة البحرية ونقل وتبادل الخبرات والمعارف بين البلدين في هذا المجال، مشيرا إلى أن ايران تشكل سوقا كبيرا للمنتجات البحرية الموريتانية.

من جانب آخر أكد وزير الصيد الموريتاني، أن برنامج الرئيس السيد محمد ولد الشيخ الغزواني يدعم أي مسعى يسهم في تثمين المنتجات الموريتانية وتوفير فرص العمل للشباب الموريتاني، وفق تعبيره

وأعرب الوزير خلال المباحثات عن استعداد قطاع الصيد في موريتانيا لتقديم كل التسهيلات للمستثمرين الأجانب من اجل الاستثمار في موريتانيا واقامة المشاريع ذات النفع المتبادل.

شاهد أيضاً

مكتب أمركي: موريتانيا أحرزت تقدما في مكافحة الإتجار بالبشر

الزمان انفو _ قال رئيس مكتب مكافحة الإتجار بالبشر الأميركي جون كوتون ريتشمند إن موريتانيا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *