مولاي عباس القنصل ورجل الأعمال المتواضع يستحق أكثر من وسام

الزمان انفو _ عبدالله : نظم القنصل ورجل الأعمل الشهير مولاي عباس ولد بوغربال مساء أمس حفلا بهبجا ومميزا بفندق حليمة بانواكشوط، بحضور سفراء لدول غربية وعربية وإفريقية، إضافة  ورجال أعمال بارزين ..
وشكر بوغربال الدولة الفرنسية على منحها إياه ميدالية فارس فيلق الشرف للجمهورية الفرنسية سلمت له خلال احتفال أقيم بالسفارة الفرنسية بموريتانيا.
وعبر مولاي عباس بوغربال عن ارتياحه للوسام الذى تسلمه من الجمهورية الفرنسية، واعتزازه بالعلاقات الواسعة التى تربطها بالنخبة السياسية والاقتصادية بموريتانيا.

تميز الحفل بحضور السفير الفرنسي والإسباني والمغربي وأفراد عائلة بوغربال وعدد من أبرز الدبلوماسيين إضاف للوزير ولد اشروقة وحرمه وحرم أول رئيس لموريتانيا المرحوم المختار داداه السيدة مريم داداه.

عرفت رجل الأعمال مولاي عباس بوغربال القنصل الشرفي لجمهورية السينغال بانواذيب منذ زمن بعيد وشهدت على تواضعه وأدبه الجم .كان يوزع البسمة على الجميع يتساوى في ذلك الكبير والصغير الضعيف والقوي الأمر الذي جعل مكاتبه قبلة للكثيرين .
شهدت استضافة عباس بوغربال الكريمة للخليفة العام للطريقة القادرية بغرب إفريقيا الشيخ آياه ﻭﻟﺪ ﺍﻟﺸﻴﺦ ﺍﻟﻄﺎﻟﺐ ﺑﻮﻱ ولد الشيخ سعدبوه والعشرات من ومريديه،خلال زيارته لمدينة انواذببو وتكفل حينها بتشغيل العشرات من تلامذة الشيخ إضافة لمساهمته السخية في الموسم السنوي لمدينة “النمجاط” وهو الوحيد من نوعه الذي تستقبل فيه مدينة موريتانية عشرات الآلاف أغلبها من مختلف دول إفريقيا .

و يشهد معارفه ببرور عباس لأمه ولوطنه .. بوطنيته وحبه للخير منذ كان إطارا بارزا بالشركة الوطنية للصناعة والمناجم وقد ذاع صيته بعد أن أصبح مستثمرا بارزا في قطاع الصيد وبات يوفر مئات فرص العمل للطبقات الفقيرة والمتوسطة من ساكنة انواذيبو التي تشهد على أياديه البيضاء على الفقراء والمحرومين وحرصه على التواضع والمواظبة على الصلاة بالمساجد إضافة لمساهماته المعروفة في القضايا الوطنية الكبرى .

في 23أكتوبر 2019 نال السيد عباس ميدالية فارس فيلق الشرف للجمهورية الفرنسية وتحدث السفير الفرنسي في نواكشوط روبرت الذي قدم الميدالية بإسهاب عن مسار السيد عباس ، ودفاعه عن مصالح بلاده منذ زمن ودوره في التقارب بين موريتانيا وفرنسا في مختلف مجالات التعاون، والكرم المعترف به بالإجماع من قبل جميع المجتمعات التي تعيش في موريتانيا بسبب خدمته المزدوجة للإنسانية .

كما أبرز السفير الدور الهام الذي لعبه بوغربال وحرمه ريتا وابنه..
ودور الرجل في نجاح أنشطة التحالف الفرنسي_في نواكشوط _ و منذ افتتاحه في نواذيبو في عام 1993 ، والتي يرأسها حاليًا ، الهادفة لتعزيز حوار الثقافات بين الشعوب لتعيش الصداقة الفرنسية الموريتانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى