منع النواب من حضور وضع الحجر الأساسي لمقرهم يثير ضجة

الزمان انفو ـ أثار منع نواب الشعب الموريتاني لحضور وضع الرئيس ولد الغزواني لحجر الأساس لمقرهم الجديد ضجة على مةاقع التواصل، حيموده ولد رمظان،كما احتج النواب أنفسهم بمقاطعتهم لجلسة كان من المقرر أن يحضرها وزير العدل، حيث خرجوا فور دخوله عليهم.

وبعثت رئاسة الجمهورية ظهر اليوم وزير الثقافة محمد ولد الغابر إلى الجمعية الوطنية للإعتذار للنواب عن فعلة حرس الرئيس اليوم، حسب ما أفادت مصادر متطابقة ل”الزمان انفو”.
وأكد بعض النواب في تعليقات تداولتها مواقع التواصل أنهم قاطعوا جلسة كانت مقررة لنقاش ميوانية وزارة العدل احتجاجا على ما قام به الأمن اتجاههم بعد تلبيتهم لدعوة رئيس البرلمان لحضور حدث يشرف عليه رئيس الجمهورية.

وكان الرئيس غزواني قد وضع ،اليوم الثلاثاء في نواكشوط الغربية، الحجر الأساس للمقر الجديد للجمعية الوطنية وذلك في إطار الاحتفالات المخلدة للذكرى ال 59 لعيد الاستقلال الوطني.

وتابع رئيس الجمهورية بعد أن أزاح الستار عن اللوحة التذكارية، عرضا حول مختلف مكونات هذه المنشأة التي ستوفر مقرا مناسبا يتماشى ومكانة الجمعية الوطنية التي هي السلطة التشريعية في البلاد، ثم اطلع فخامته على البيانات التوضيحية لهذا المشروع الذي سيشكل إحدى المعالم العصرية للمدينة.

و يتكون مقر الجمعية الوطنية الجديد من ثلاثة طوابق، يضم الطابق الأرضي منها ١٠ قاعات للجان و١٠ قاعات للترجمة و١٠ مكاتب لرؤساء اللجان و٣٨ مكتبا للنواب، و ٦ مكاتب للإدارة وقاعتين مخصصتين لاستراحة الحكومة، ومطعما، وقاعة للجلسات العلنية، ومكاتب للأمانة العامة للجمعية.

أما الطابق الأول فيضم مكتب الرئيس و٦٣ مكتبا للنواب و٤١ مكتبا للإدارة و٤ مكاتب للترجمة و ٤ مكاتب تقنية، في حين يضم الطابق الثاني ٤ مكاتب لنواب الرئيس و ٣٢ مكتبا للنواب و١٦ مكتبا للإدارة، و قاعتين للصلاة.

ويضم الطابق الثالث مكتب النائب الأول لرئيس الجمعية و٣٢ مكتبا للنواب و١٦ مكتبا للإدارة و قاعتين للصلاة، و ٤ قاعات تقنية.

وتبلغ الكلفة المالية لهذا المشروع الذي من المتوقع أن تنتهي الأشغال فيه خلال ٢٤ شهرا 777294480 أوقية.

شاهد أيضاً

بشرى بخصوص الإعلامية السالكة بنت اسنيد

الزمان انفو _ كتب الأخ عبدالباقي ولد محمد: تكفل فخامة الرئيس بعلاج الأخت والأستاذة الرمز …

اترك رد