عباس بوغربال يتحدث ل”الزمان” حول كارثة الزورق ويثني على السلطات

الزمان انفو ـ اجتمع اليوم القنصل الشرفي لجمهورية السينغال ورجل الأعمال عباس بوغربال بمكتبه بانواذيبو بسفير جمهورية غامبيا السيد ماودو جاورا وقننصلها الشرفي السيدأحمدنا ولد الغيلاني،ومحمدصارممثل المنظمة الدولية للهجرة.
والدكتور افيليب من المفوضية السامية لغوث اللاجئين .وجرى التباحث بخصوص الكارثة التي وقعت صباح أمس 4ديسمبر 2019 بشااطيء انواذيبو القريب من مدخل المدينة حيث فرقة الدرك الوطني.

وصرح القنصل عباس بوغربال ل”الزمان انفو” بالمعلومات المتوفرة لديه قائلا” لقد جرى إخطاري بما جرى أمس وسارعت إلى عين المكان حيث بقينا حتى الخامسة صباحا وقد بذلنا كل ما بوسعنا لتقديم الواجب بخصوص الموتى والناجين.

وشكر عباس بوغربال كافة السلطات الجهوية قائلاك “لقد كانوا جميعا رائعين ، وبالمناسبة أشكرالسيد الوالي محمد ولد أحمدراره، والمدير الجهوي للأمن والجيش والدرك كلهم تدخلوا بفعالية”

وبخصوص الإحصاءات المتوفرة لديه قال السيد عباس إنه تم دفن 58، على بعد27كلمترمن المدينة من بينهم ثلاثة نساء، مضيفا بأن هنا اختلافا حول العدد الذي كان على متن القارب،ويرجح أن يكون عددهم195،وحينها يكون عدد المفقودين 44 من بينهم طفل، وقد نجا93 شخصا.
وأشار رجل الأعمال عباس بوغربال إلى أن أغلبية المهاجرين كانوا من غينيا وهناك عدد قليل لم يتم تحديده بالضبط ختى الآن من السينغال، ويرجح أن يكونوا 10، ستة منهم موجودين في مكان الضيافة عند الشرطة.

وكان السفير الغامبي بموريتانيا ماودو جاورا قد وصل البارحة إلى العاصمة الاقتصادية نواذيبو ،وزار اليوم الخميس رفقة السلطات الإدارية الناجين من غرق الزورق المذكور، خصوصا من جمهورية غامبيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى