مبادرةالأئمة والعلماء تفتتح أنشطتها الرمضانية بندوة

altانواكشوط (الزمان):افتتحت اليوم مبادرةالأئمة والعلماءأنشطتها الرمضانية بندوة تحت عنوان (دور العلماء والأئمة في توجيه الأمة)،بمسجد ابن عباس ـ وبحضور رئيس المبادرة وأمينها العام ومنسقها الحضرامي ولد أحمد للطلبه ـ بدأت الندوة بعرض قدمه رئيس المبادرة فضيلة الدكتورالشيخ محمد عبد الرحمان ولد الشيخ محمد،المفتي بدولة الإمارات العربية،عرف فيه بإيجاز بالعالم والفقيه ،وتحدث عن صفات دور العلماء والأئمة في توجيه الأمة، موضحا أن العلماء هم المرشدون و الموجهون للأمة.

..وتناوب على الميكروفون كل من فضيلة الشيخ محمد الأمين ولد امحود، وفضيلة الشيخ altمحمدفاضل ولد محمدالأمين، وإمام مسجد ابن عباس فضيلة الشيخ حدَأمين ولد السالك أمين عام المبادرة،الإمام هاديا ماريجا إمام مسجد السبخة ونائب رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان ..الاستاذ بلال ولد حمزة أمين عام جائزة شنقيط.

وكانت مبادرة الأئمة والعلماء قد دعت كافة الأطراف السياسية في موريتانيا إلى حوار سياسي شامل، يفضي إلى تنظيم انتخابات توافقية نيابية وبلدية ، تكون حرة ونزيهة، وتضمن حياد مؤسسة الجيش.

ويرى القائمون على المبادرة  أن تجاوز الأزمة يتطلب:

ـ تفعيل وتنفيذ بنود الحوار الوطني الأخير، بما في ذلك الإعلان من قبل الجهات المختصة عن أن مؤسسة الجيش والمؤسسات الأمنية الأخرى مؤسسات جمهورية وعلى نفس المسافة من كل الأطراف السياسية.

ـ توسيع اللجنة الوطنية المستقلة للإنتخابات لتشمل ممثلين عن منسقية أحزاب المعارضة الديمقراطية تمهيدا لتنظيم الإنتخابات النيابية والبلدية.)

اقرأ أيضا عن المبادرة:

مبادرةالأئمة والعلماء تدعو من جديد إلى حوار سياسي شامل

 

رجال دين: مبادرة للدخول في حوار وطني شامل

تصوير للزمان:أبو الحسن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى