ولد حننا: لدينا معلومات تفيد بأن الرئيس لن يعود قريبا

altأكد الرئيس الدوري لمنسقية المعارضة ورئيس حزب “حاتم” صالح ولد حننا أن “المنسقية لديها معلومات أن الرئيس عزيز لن يعود قريبا وأنه لن يكون قادرا على أداء مهامه،مضيفا أن البلد لايتحمل غياب الرئيس لمدة 4 أشهرولم يكشف مصادره في هذه المعلومات”. .

 وأضاف في حديث صحفي ب”إذاعة موريتانيد” الليلة ” أن المنسقية لم توجه دعوة للجيش للتشاور لأنها لا تعتبره طرفا سياسيا بل تريده جيشا للجميع معارضة وموالاة وترجو منه أن يكون جيشا جمهوريا يحمى الدستور ويدافع عن الحوزة الترابية”. . وأشارإلى أن فترة غياب الرئيس هي أكبر فترة مناسبة للنهب والقارات الفوضوية لغياب المحاسبة والرقابة من طرف الرئيس الذي اكد أنه هو المراقب الأول لكل المسؤولين.مشددا على أن فترة الرئيس عزيز الحالية لم تشهد أي انجازات تذكر بل إنها شهدت الكثير من مظاهر الفساد مستشهدا بقضايا كاتفاقية الصيد مع الصينيين وبرنامج أمل، منوها بأنه لامانع لديه من ذكر انجازات الرئيس لو كانت حصلت فعلا.

و قال إن المنسقية سوف تنظم مسيرة يوم ال21 نوفمبر2012 بنواكشوط من أجل شرح رؤيتها لواقع البلد ومسارها في المرحلة المقبلة.

وتمنى صالح ولد حننا الشفاء للرئيس ولد عبد العزيز والعودة لأرض الوطن ،مضيفا أنه كان عازما على زيارته في المستشفى العسكري بنواكشوط لكنه أبلغ أن الحراسة مشددة على الرئيس ولم يستطع حتى الوزارء زيارته.

وعلق على الصورة التي نشرت للرئيس عزيز اليوم صحبة جراحه بأن الصور الثابتة في عالم التقنية اليوم لم تعد تثبت شيئا لسهولة تركيبها والتلاعب بها وأن السبيل الوحيد لاثبات وضعية صحة الرئيس عزيز يبقى هو بث صورة حية أو نشر كشف طبي موقع من طرف جهة رسمية عالجته،كما وقع مع الرئيس الفرنسي السابق فرانسوا ميتران.

يذكر أن المنسقية أعلنت عن تشكيل أربع لجان للتشاور تمهيدا لما تقول إنه البحث عن حل لسد “للفراغ الدستوري” الذي تعانيه البلاد من خلال توافق وطني يفضي لفترة انتقالية تؤدي لانتخابات شفافة.(الحصاد)

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى