أخر الأخبار

“اخوة القلب”

بقلم ليلي مندلاوي شور يقول المثل ان الصدفة خير من الف ميعاد. ترى كيف غيرت الصدفة حياة عائلتين : عائلة اسرائيلية  فقدت ابنها وعائلة عربية تنتظر متبرعا بقلب لابنها المريض ؟  في الفلم الوثائقي “أخوة القلب”، تروي المخرجة الفرنسية استير لوندون قصة تتخطى حدود الخيال تكشف عن علاقة مدهشة بين …

أكمل القراءة »

ماذا لو شذت الحرب في مالي عن القاعدة؟/ الاعلامي عبد الله ولد محمدي

ثمة أسباب كثيرة تدفع الكثيرين في منطقة الساحل وخارجها إلى دق طبول الحرب في مالي والتحريض عليها، دوافعهم في ذلك متعددة، ومبرراتهم متداولة في تصريحات أصبحت من لوازم البيانات الصادرة عقب كل لقاء رئاسي أو وزاري يعقد في عواصم المنطقة أو خارجها لبحث أزمة مالي وتفرعاتها.

أكمل القراءة »

البنك الوطني لموريتانيا في أطار يتحول الى منظومة المعاملات الاسلامية

أعلن البنك الوطني لموريتانيا انه قرر تحويل فرعه في مدينة اطار الى منظومة الوطني للمعاملات الاسلامية  وقال محمد ولد الشيخ مدير شبكة الوطني للمعاملات المصرفية الاسلامية “ان البلاد كغيرها من البلاد الاسلامية خضعت لحقبة الاستعمار والذى فرض انظمته وقيمه علينا والتى من ضمنها النظام المصرفى الربوى.

أكمل القراءة »

موريتانيا تطلب التعاقد مع 39 طبيبًا مصريًا

أعلن أحمد فاضل يعقوب، سفير مصر لدى موريتانيا، أن نواكشوط طلبت من مصر التعاقد مع 39 طبيبًا مصريًا من مختلف التخصصات.وقال السفير، في تصريحات، الأحد، إن هذا الطلب يحدث لأول مرة في تاريخ العلاقات بين البلدين ويعكس في أحد جوانبه تميز العلاقات بينهما حاليًا، فضلاً عن الثقة في الطبيب المصري …

أكمل القراءة »

صحيفة:ولد الغزواني يركض لإدراك عزيز قبل مغادرة طائرته

(تقدمي):ذكر شاهد عيان لسفر الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز اليوم لتونس أنه شاهد  الجنرال محمد ولد الغزواني  يشق قاعة الشرف ركضا  نحو الطائرة التي كانت تقل الوفد الرئاسي، إلا أنه وجدها وقد أغلقت أبوابها متأهبة للإقلاع،   فأخذ هاتفه واتصل اتصالا لم يستغرق أكثر من ثوان، ثم أمسك هاتفه في …

أكمل القراءة »