ولد محم: عزيز أطعم من جوع وأمن من خوف

إعلان


 

الفيس بوك


Face FanBox or LikeBox

إعلان

لا للظلم

 

البحث

رجل الاعمال احمد ولد الشويخ يتحامل علي المهنة الصحفية ويكاد يتشاجر مع احد الزملاء
الأحد, 06 أغسطس 2017 21:43

 

الزمان انفو - اتضح أن نسبة االمشاركة ضعيفة جدا، إذا ما استثنينا مكاتب قليلة صرَح عشرات المصوتين بها لمندوبنا أنهم صوتوا ب"لا"، خصوصا ضدَ تغيير العلم، وقد حدثت تجاوزات كثيرة في شتى المكاتب.

التفاصيل
 
رحم الله الإمام حَحّام/ محمد فال ولد سيدي ميله
الأحد, 06 أغسطس 2017 21:33

الزمان انفو - خلال سبعينات القرن الماضي، كان العلامة أحمد سالم ولد بيبّاه (ححّام) يؤم صلاة العصر في المسجد الجامع وسط مدينة المذرذره. في ذات الوقت، كان "حزب الشعب الموريتاني" الحاكم يقيم مهرجانا شعبيا كبيرا في باحة المقاطعة بحضور الحاكم والأعيان والأطر والأمين العام الفرعي. شوّش أزيز البوق على المصلين. كان الهرج كبيرا ومزعجا :

التفاصيل
 
علاج جديد للقضاء على السمنة والتحكم في الإحساس بالجوع
الأحد, 06 أغسطس 2017 20:48

صدى البلدالزمان انفو -توصلت أبحاث جديدة لعدد من العلماء إلى ابتكار علاج جديد للبدانة،وذلك عبر كشف خلايا في المخ، والتي تتحكم في الإحساس بالجوع، وفقا لما تناولته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

التفاصيل
 
تنسيقة المعارضة: التعديلات الدستورية سقطت عمليا
الأحد, 06 أغسطس 2017 20:40

أسدل الستار على مسرحية الاستفتاء العبثي التي من خلالها تمت مصادرة إرادة الشعب عبر عملية قرصنة لم تشهد البلاد مثلها في أي حقبة من تاريخها، بدأت بانتهاك صريح للدستور، واستمرت بحملة استخدمت فيها كل الأساليب والآليات الموغلة في التعدي على القوانين والنظم والأخلاق، وانتهت باقتراع شابه تواطؤ اللجنة الانتخابية المسيرة مع أعوان النظام في غياب تام لأي مراقب مستقل.

التفاصيل
 
في التزوير
الأحد, 06 أغسطس 2017 19:56

الزمان انفو : -في مسيرتي ككاتب صحفي كتبت حوالي عشر مقالات عن التزوير، الطائعي خصوصاً ولكن ليس حصراً. وما بدا أنه بلوى الاقتراع في موريتانيا بدا متجاوِزاً في معظم العالم العربي، الذي زعمنا لاحقاً بعد إجماع 2005 أننا أطوّر منه ديمقراطياً، كان أن القبائل هي أساس التزوير. طبعاً كان العرب يزوِّرون، ولكنهّم كانوا يُزوِّرون بالبيروقراطية أكثر من العشيرة.

التفاصيل
 
ولد بتاح: إنها عملية فاشلة بكل المقاييس
الأحد, 06 أغسطس 2017 19:45

الزمان انفو - نظم حزب اللقاء الديمقراطي الوطني، السبت 05/08/2017 مؤتمرا صحفيا، ترأسه رئيسه: ذ. محفوظ ولد بتاح، حيث استعرض جملة من الخروقات والثغرات، أجملها أولا في ما جرى يوم 05 أغسطس، حيث أوضح أنها عملية فاشلة بكل المقاييس، طبعها تدخل الإدارة في تشكيل المكاتب، حيث آلت عملية تشكيلها إلى الإدارة والدوائر الأمنية، بحيث حرصت الإدارة على الشطب على كل شخص تشك في ولائه المطلق.

التفاصيل
 
"ترجيت "ما بين الأمس و اليوم / بقلم عبد الفتاح ولد اعبيدن
الأحد, 06 أغسطس 2017 19:30

أول اكتشاف ل" ترجيت الساحرة كان أيام الصبا فى سنة 1977 فى السنة الخامسة ابتدائية بأطار عندما قرر سومارى معلم المواد الفرنسية و هي الأغلب عندنا وقته، أجل دعا تلاميذ الفصل ليدفع كل واحد مبلغ مائتي أوقية .

التفاصيل
 
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>