عن برنامج خدمة العللاء

إعلان


 

الفيس بوك


Face FanBox or LikeBox

إعلان

لا للظلم

 

البحث

استطلاع

من هو المسؤول الأفضل, أداء ونزاهة؟ صوت أو أرسل رسالة باسم المسؤول المفضل برأيكم
 
بيان من تيار التجمع الشبابي الموريتاني
الجمعة, 03 مارس 2017 08:16

الزمان ـ مثل انطلاق أنشطة تيار التجمع الشباب الديمقراطي يوم 07 فبراير 2016 بالنسبة للمؤسسين حلف فضول للدفاع عن قيم الجمهورية ويعد مرور سنة بالتمام على هذا الإعلان يمكن القول ان الحصيلة كانت مخيبة على جميع الأصعدة للأسف الشديد وخاصة ابتعاد التيار كليا عن الأهداف التي أنشئ من أجلها.

التفاصيل
 
«الخارجية البحرينية» تصدر عددها الأول من «النشرة الدبلوماسية»
الجمعة, 03 مارس 2017 08:14
دشنت وزارة الخارجية البحرينية العدد الأول من «النشرة الدبلوماسية» المعنية بنشر أبرز الأحداث و المواقف الدبلوماسية والسياسية والثقافية لمملكة البحرين.
التفاصيل
 
جامعة شنقيط العصرية تطلق اسم عبد العزيز سعود البابطين على "كرسى للغة العربية"
الثلاثاء, 28 فبراير 2017 17:51

أطلقت جامعة شنقيط العصرية اسم رئيس مؤسسة عبد العزيز سعود البابطين الثقافية، الشاعر عبد العزيز سعود البابطين على كرسى للغة العربية فى رحابها، وأعلنت الجامعة هذا المساء الانطلاق الرسمي لهذا الكرسي بمحاضرة تناولت الإعجاز في القرآن الكريم حملت عنوان :(القرآن كلام الرحمن ..أعجزَ عدنانَ في لغة عدنان) ألقاها الدكتور أحمد ولد امبيريك رئيس الكرسي .

التفاصيل
 
وصفة إسبانية أوقفت تدفق مهاجري السنغال؟
الخميس, 02 مارس 2017 17:29
alt  

قبل نحو عشر سنوات تدفق عشرات آلاف الشباب السنغاليين على جزر الكناري الإسبانية.أما اليوم، فلم يعد سنغالي واحد يعبر البحر بفضل تعاون سلطات بلادهم.

 

التدفق الذي حدث عام 2006 لم يعد سوى ذكرى بعيدة. في تلك السنة وصل جزر الكناري الواقعة في المحيط الأطلسي أكثر من ثلاثين ألف شخص في قوارب من سواحل السنغال وموريتانيا. وإلى اليوم لا أحد يعرف العدد الحقيقي للذين اختاروا طريق البحر، ولا توجد إحصائيات رسمية لأعداد المفقودين أو الموتى. لكن هناك أرقاما تكشف أن عدد السنغاليين المقيمين في إسبانيا بين 2005 و2009 قد تضاعف.

التفاصيل
 
قصاصة من مذكراتي في موريتانياـ فريد حسن
الثلاثاء, 28 فبراير 2017 01:37

قصاصة من مذكراتي في موريتانيا رقم 61: هو نهاري الاول في نواكشوط استيقظت - استحممت بعد يوم متعب في المطارات وبعد ليلة حارة ذكرتني بليالي نواكشوط قبل ربع قرن او ليالي حلب الصيفية ولكليهما غلاوة خاصة بين البلاد - صليت الصبح رغم اني نمت متأخرا لكنني مع هواء نقي قادم من الصحراء او المحيط حسب اتجاه الرياح يشعرك بالاكتفاء من النوم بساعات ولو كانت قليلة –

التفاصيل
 
المحجّ اليهودي الفرنسي هل هو بداية التطبيع ؟
الثلاثاء, 28 فبراير 2017 16:20
alt  

في بداية القرن السابع عشر دعا الكاتب الفرنسي " بييرغور " إلى إعادة تأسيس "المملكة اليهودية" على أرض الميعاد، في كتابه " استكمال النبوءات" كما طالب كاتب فرنسي آخر هو "اسحق دولابيير" في كتابه (دعوة اليهود)، بمد يد العون ومساعدة اليهود، في العودة إلى الأرض المقدسة، ولم تقتصر تلك الأفكار على هؤلاء ، بل تعدتهم إلى كبار المفكرين الفرنسيين أمثال "جان جاك روس" وباسكال" ، وبعد ذلك امتدت تلك الأفكار إلى رجال السياسة الذين وجدوا في هذه الأفكار وسيلة للوصول إلى مآرب سياسية واقتصادية في الشرق ، كذلك نجد أن معظم رجال الأدب الفرنسي وأصحاب المصانع ينحازون في الغالب للحركة الصهيونية

التفاصيل
 
حزب الحراك: لالة تتراجع عن الاعتراف بالأحكام القضائية
الثلاثاء, 28 فبراير 2017 10:58

 altلم تنتظر لالة  بنت الشريف الرئيسة المؤقتة لحزب الحراك الشبابي من اجل الوطن حتى يجف قلم رئيس الغرفة المدنية بالمحكمة العليا محمد الغيث ولد عمار  من كتابة احكامه حتى اجتمعت بمكتب تنفيذي من شذاذ الافاق جمعتهم على مقاسها واعتبرتهم مكتبها الشرعي مخالفة بذلك قرارات المحكمة التي اعترفت بها امام القاضي المحترم محمد الغيث ولد عمار في وثيقة مسجلة لدى المحكمة اضافة الى الرسائل التي وجهتها الى الوزارة الوصية و التي أكدت فيها اعترافها بالأحكام القضائية الصادرة ضدها وخاصة فيما يتعلق بعودة الحزب الى جهازه التنفيذي الشرعي المنبثق عن جمعته التأسيسية والمكون من ثلاتة وثلاثون عضوا والمعلن عنه في ٢١ فبراير ٢٠١٢

التفاصيل
 
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>