موريتانيا ـ وثا\قي

الفيس بوك


Face FanBox or LikeBox

إعلان

عيادة الشافعي هاتف /26421580


 

لا للظلم

 

 

البحث

تعرف على المرأة التي سيسمح لها بالقيادة لأول مرة
الأربعاء, 27 سبتمبر 2017 07:23

 

الزمان انفو ـ أمر ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز باعتماد "تطبيق أحكام نظام المرور ولائحته التنفيذية - بما فيها إصدار رخص القيادة - على الذكور والإناث على حد سواء".

التفاصيل
 
ولد سيدعبدالله: هذا النشيد يليق بجمهوريتكم فلا تتخلصوا منه
الأربعاء, 27 سبتمبر 2017 00:37

قال د.الشيخ ولد سيدي عبد الله إن مشكلة النشيد من وجهة نظره تتمثل في بنائه ولغته وصوره الشعرية، وأضاف أنه إذا كان قد حدث خلط أو غش أو تدليس في النسخة المنشورة من النشيد بدون علم بعض أعضاء اللجنة أو مشاركته فليقل ذلك بنفسه، داعيا أعضاء اللجنة للتصريح عن موقفهم من ردود الفعل المتداولة حول كلمات هذا النشيد الذي خلص إلى أنه لا يليق بسمعة موريتانيا الثقافية . وعكست تدوينته التالية رأي الكثير من المتابعين للشأن العام:"

التفاصيل
 
3حالات اغتصاب جديدة متزامنة
الثلاثاء, 26 سبتمبر 2017 14:01

الزمان انفو ـ تم اغتصاب فتاة سينغالية تدعى"ن و، ب " بالمقاطعة الخامسة بانواكشوط في بيت إحدى قريباتها،حيث كانت تسكن معها لقاء تشغيلها في المنزل، وتقول الضحية إنها أبلغت قريبتها بأن أبناءها كثيرا ما يقومون بالتحرش بها،إلى أن جاء مساء الجمعة 22سبتمبرالجاري، حيث باتت الضحية مع أحد أبناء ربة المنزل، فقام باغتصابها مما تسبب لها في نزيف.وهربت الضحية لتعيش يومين في الشارع، قبل أن تنتشلها منه زوجة عمدة كيهيدي.

التفاصيل
 
ولد أحمد تعليقا على النشيد: الأمة لا تجتمع على كل هذا "الضلال الإبداعي"
الثلاثاء, 26 سبتمبر 2017 09:21

الزمان انفو ـ أغلب الظن أن النشيد الحالى أعد على عجل من طرف عضو واحد من أعضاء اللجنة فتشت فى كلماته فلاخيول "ولد الطالب" تمارس العزف بسنابكها على الصخر ولا "نخلة" كابر هاشم تبسط ظلها فيه ولا ثورية" ناجى محمد الإمام" تتقد حماسا فيه ولا الفكر الراقى ل"ولد احظانا" ظهر منه بريق ولوخافت فى عتمة النص المخبول ولاحرارة شعر "أبى شجة" تلهب فواصله ولا عفوية "سك" تنساب بين مفاصله ولا أريحية " ولد الوالد" تداعب سطرا من سطوره ولااندفاعية "ولد بنيوك" تلبسه حماسها ولا نعومة ودفق تعابير"منت البراء" يصقلان خشونة ترتيب فقراته.

التفاصيل
 
ثمان ملاحظات على مشروع النشيد الوطني الجديد/ الحسين ولد محنض
الثلاثاء, 26 سبتمبر 2017 09:01

altالزمان انفو ـ قرأت مشروع النشيد الوطني الجديد وتلمست فيه بصمات الشعراء الكبار الذين ضمتهم القائمة الطويلة للجنة المكلفة بإعداده فلم أجدها. لماذا؟ لست أدري .

التفاصيل
 
كاتب ينتقد كتاب الأغلبية
الثلاثاء, 26 سبتمبر 2017 00:17

 

يتعرض النظام الموريتاني خلال الأسابيع الأخيرة لموجة من النقد اللاذع، وسيل جارف من المقالات، والتدوينات، والتعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي، تبدو منسقة في طريقتها، موحدة في هدفها، وهو إحراج النظام، وتشويه صورته، وخلق المشاكل أمامه، وفي المقابل يسود صمت القبور معسكر الأغلبية، وأنصار النظام، باستثناء جهود من بعض المدونين – على قلتها- مقارنة بالطرف الآخر.

التفاصيل
 
ولد الشيخ يقرأ مقترح النشيد الوطني على لجنة منابعة الحوار
الاثنين, 25 سبتمبر 2017 16:36

 

قرأ الناطق الرسمي باسم الحكومة على لجنة متابعة الحوار " النشيد الجديد المقترح الذي تسلمه  من الشعراء و الأدباء الذين تولوا صياغة

 

التفاصيل
 
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>