عن برنامج خدمة العللاء

إعلان


 

الفيس بوك


Face FanBox or LikeBox

إعلان

لا للظلم

 

البحث

استطلاع

من هو المسؤول الأفضل, أداء ونزاهة؟ صوت أو أرسل رسالة باسم المسؤول المفضل برأيكم
 
وقفة لتخليد ذكرى 52 فبراير السادسة
الأحد, 26 فبراير 2017 01:13
alt

نظمت حركة 25 فبراير وقفة تخليدية لذكرى 25 فبراير ؛ اليوم الذي عبر فيه الشباب الموريتاني في 2011 عن مطالب الشعب الموريتاني، وبدأ سلسلة الاحتجاجات المطلبية. 

إنها ذكرى وفاء لنهج النضال السلمي من أجل فرض حقوق الشعب الموريتاني في إقامة دولة مدنية يقوم فيها العسكر بدورهم الطبيعي في الدفاع، وتديرها مؤسسات منتظمة لا تتأثر بالأشخاص، ويسود العدل والمساواة بين مواطنيها الذين يحظون بحقوقهم في الحياة الكريمة والصحة والأمن والتعليم والعمل في ظل وحدة المصير والتعايش المشترك بين مختلف المكونات الاجتماعية.
التفاصيل
 
علماء النفس يخبرونك: البقاء عازبًا أفضل من أن تكون متزوجًا
الأحد, 26 فبراير 2017 01:06
فكرة أن تكون شخصًا عازبًا تعني أن تعيش أفضل، وأن تكون حياتك أكثر توثيقًا، وأن تحظى بحياة مميزة ذات هدف إلى أقصى درجة، هذا ما أوضحه أحد الأطباء النفسانيين مؤخرًا. لكن ليس هذا كل شيء، فقد ذهب الطبيب إلى أن نعيم الزواج مجرد أسطورة إلى حد كبير.
التفاصيل
 
رسائل مقابلة فرانس 24 /باباه سيد عبد الله
السبت, 25 فبراير 2017 23:44

JPG - 20.4 كيلوبايتفى صورة قلمية (portrait)، نشرتها أواخر نوفمبر 2014 ،وصفت أسبوعية (Jeune Afrique) الرئيس الموريتاني،محمد ولد عبد العزيز، بأنه (droit dans ses bottes)، وهي عبارة تحيل فى بعض معانيها إلى صرامة الشخص حدَّ العناد ولو كان على خطأ جَــلِـي.

التفاصيل
 
التأمل... فوائد صحية عديدة للنفس
السبت, 25 فبراير 2017 14:17

الزمان انفو  ـ التأمل ليس كما يعتقده البعض طقسًا من الطقوس الغريبة، وممارسته لا تستلزم الإنزواء في أماكن معزولة بل إنّه وسيلة طبيعية لبلوغ السكينة وتبديد التوتر.

التفاصيل
 
شكاوى من التعذيب بالسجون الموريتانية
السبت, 25 فبراير 2017 10:34

 

أنهى عبد الله آبو جوب وبعض رفاقه بحركة "إيرا" المناهضة للعبودية تنقلهم بين مراكز الشرطة والسجون داخل نواكشوط، وخارجها، لكن رحلتهم مع العلاج من "تبعات التعذيب" ما تزال مستمرةة، حسب قولهم.

يحمل آبو جوب معه شهادات طبية يؤكد أنها تثبت تعرضه ورفيقه جمال ولد صمبة للتعذيب. ويغالب آبو جوب دمعته قبل أن يشرع في سرد حكايات مريرة مع الضرب على الأطراف والظهر، والتعليق بالقدمين في إحدى مفوضيات العاصمة الموريتانية نواكشوط.

التفاصيل
 
مصدر: الرئيس سيغادر نواكشوط في إجازة أسبوع
الجمعة, 24 فبراير 2017 12:02

altالزمان انفو ـ أفادت مصادر متطابقة أن الرئيس الوريتاني محمد ولد عبد العزيز سيقضي أسبوعا خارج نواكشوط . ورجحت المصادر أن يلتحق الرئيس بالمدير العام للأمن محمد ولد مكَت في لبراكنة  .

التفاصيل
 
نقابة اعلامية تستنكر بشدة الاعتداء على صحفي في انواذيبو ،وتطالب بمحاسبة الجاني
الخميس, 23 فبراير 2017 17:05

الرابطة الجهوية للصحافة تدين الإعتداء الجسدي والمعنوي على ولد سولة

أدانت الرابطة الجهوية للصحافة الإعتداء الجسدي واللفظي الذي مارسه الموظف بشركة هوندونغ الصينية المدعو بباه ولد الصالح بحق الزميل محمد ولد سوله، وذالك أثناء تغطيته لوقفة احتجاجية لمجموعة من عمال الشركة المذكورة إثر فصلهم بعد مطالبتهم بتسوية حقوقهم المادية، وجاء في نص البيان:

التفاصيل
 
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>