موريتانيا ـ وثا\قي

الفيس بوك


Face FanBox or LikeBox

إعلان

 

عيادة الشافعي هاتف /26421580


 

لا للظلم

 

 

البحث

محمد لمين ولد الخليل يعزي أسرة المرحوم عبدالرحمان ولد اسباعي
الأحد, 21 أكتوبر 2012 15:38

altبمناسبة رحيل المغفور له بإذن الله عبدالرحمن ولد السباعي يرفع محمد لمين ولد الخليل ولد عبدالله،من انواذيبو،تعازيه القلبية إلي أسرة أهل محمد عبد الرحمن ولد سيد محمد ولد عبدالله ويتمنى لهم صبرا جميلا في مصابهم الجلل وللفقيد الجنة والرضوان.

 

وتضيف برقية التعزية الدعاء التالي:

التفاصيل
 
لجنة مراقبة الأهلة:الجمعة هو يوم عيد الأضحى المبارك
الأحد, 21 أكتوبر 2012 14:40

altأعلنت اللجنة المركزية لمراقبة الأهلة أن يوم الأربعاء القادم الموافق 17 اكتوبر 2012 هو يوم عيد الأضحى المبارك.وأن صلاة العيد ستقام برحاب جامع ابن عباس عند الساعة التاسعة.

التفاصيل
 
فاطمة بنت إفكو في ذمة الله
الأحد, 21 أكتوبر 2012 07:54

altأعلنت نقابة الصحفيين الموريتانيين عن تنظيم أمسية تأبينية  مساء يوم الثلاثاء المقبل  إثر رحيل الصحفية المرحومة فاطمة بنت إفكو.

وجاء في بيان النقابة ما يلي :

التفاصيل
 
الأمين العام لنقابة (CIG-Mar) يلمح إلى إمكانية عودة البواخر الاسبانية لموربتانيا
السبت, 20 أكتوبر 2012 16:28

 

alt(انواكشوط ـ الزمان)الأسطول الاسباني يودَ العودة  لموريتانيارغم حصوله على دعم قدره 1.6مليون أورو  

خلال اجتماع لنقابةعمال البحر الاسبانية(CIG-Mar)في مدينة مارين الشاطئية شمال اسبانيا ،ابحث خلاله الاتفاق الأخير مع موريتانيا ونتائجه السلبية على العمالة البحرية في اسبانيا ،قرر المجتمعون إشراك كل عمال السفن، المتأثرة بنتائج الاتفاقية، في المساعدة الأوربية التي بلغت 1.6 مليون أورو، بما في ذلك البحارة الذين كانوا على الأرض إبان توقيع الاتفاق.

التفاصيل
 
الإعلام اللبناني:اغتيل الاستقرارمع اغتيال وسام الحسن
السبت, 20 أكتوبر 2012 10:35

alt(انواكشوط ـ  الزمان )افتتحت الصحف اللبنانية صفحاتها اليوم مغيبة العميد وسام الحسن(الصورة) الذي قتل أمس في انفجار هز منطقة الأشرفية في بيروت ... فقد كان هذا الحدث الأبرز الذي خيم على مقالات الصحف اللبنانية وما تبع ذلك من تداعيات أمنية وسياسية .. حيث وقعت اشكالات أمنية أولها وأهمها في منطقة شمال لبنان إذ حدث تبادل لإطلاق نار بين باب التبانة السنية وجبل محسن العلوي .. إلى جانب تكرار ظاهرة قطع الطرقات في العديد من المناطق اللبنانية بالاطارات المشتعلة ... أما سياسيًا فثارت الاستنكارات لبنانيا، عربيا ودوليا، وطالبت قوى 14 من آذار برحيل الحكومة الحالية محملة رئيس الحكومة نجيب ميقاتي مسئولية مقتل العميد الحسن.

التفاصيل
 
المعارضة تشكك في رواية الرئيس لإطلاق النار عليه وتدعو لكشف الحقيقة
السبت, 20 أكتوبر 2012 01:23

 

alt  شككت المعارضة الموريتانية في الرواية الرسمية لحادثة إطلاق النار على الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز قبل اسبوع، وقال صالح ولد حننا في تصريحات أدلى بها عقب اجتماع لقادة أحزاب المعارضة، إن الرواية الرسمية التي تتحدث عن تعرض الرئيس لإطلاق نار من طرف عسكريين عن طريق الخطأ، مرفوضة وغير منطقية، وأضاف ولد حننا أن هذه الرواية لا يمكن تصديقها نظرا للطريقة التي أصيب بها الرئيس، وعدم وجود إطلاق نار على المهاجمين من طرف حرس الرئيس، وكذا عدم وصول مرافقين له إلى المستشفى العسكري الذي وصله مباشرة بعد إصابته.

التفاصيل
 
ماتيو غيدار: القاعدة هي من أطلق النار على ولد عبد العزيز
الجمعة, 19 أكتوبر 2012 13:07

altاشار الباحث المتخصص في شؤون العالم العربي والجماعات الإسلامية ماتيو غيدار ، الى أن تنظيم القاعدة في المغرب العربي هو المسئول عن محاولة اغتيال الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز مؤكدا على أن الجيش الموريتاني مخترق من قبل أفراد ينتمون إلي جماعات جهادية . وأضاف ماتيو خلال حواره لبرنامج باريس مباشر المذاع علي قناة فرنسا 24: أن الأمن في موريتانيا يمر بظروف صعبة، كما تواجه مؤسسات الدولة هناك تهديدا حقيقيا ومتواصلا يستهدف قواعدها العسكرية، إضافة إلى عدد من المصالح الغربية في البلاد، بفعل كثافة نشاط الجماعات الأصولية التابعة لتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي. كما رأى ماتيو أن الجماعات الراديكالية في شرقي البلاد قد حصلت على عدد من الأسلحة المتطورة، ورؤوس صواريخ روسية تم تهريبها من ليبيا، إضافة إلى تعزيزات واسعة من مقاتلين الطوارق، خاصة النازحين من ليبيا بعد استقرار العلاقات بين المجلس الانتقالي والنظام الموريتاني إثر انهيار نظام القذافي.

التفاصيل
 
<< البداية < السابق 981 982 983 984 985 986 987 988 989 990 التالي > النهاية >>