موريتانيا ـ وثا\قي

الفيس بوك


Face FanBox or LikeBox

إعلان

 

عيادة الشافعي هاتف /26421580


 

لا للظلم

 

 

البحث

مصادر تؤكد أن رصاصة أصابت ظهر الرئيس و خرجت من بطنه
الأربعاء, 17 أكتوبر 2012 10:17

altكشفت مصادر الثلاثاء أن الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز الذي يتلقى العلاج في العاصمة الفرنسية باريس، أصيب برصاصة في الظهر خلال إطلاق النار الذي وقع قبل أيام خارج نواكشوط، بينما قالت الحكومة إنه يتعافى، وباق في منصبه.

التفاصيل
 
مصادر:اشريف ولد عبدالله و ولد انويكظ في باريس لعيادة الرئيس
الأربعاء, 17 أكتوبر 2012 09:12

altأفادت مصادر إعلامية متطابقة أن كلا من رجلي الأعمال عبد الله ولد انويكظ واشريف ولد عبد الله زارا رئيس الجمهورية في المستشفى العسكري الذي يتلقى فيه العلاج بباريس للاطمئنان على صحته ،وقد تبادلا مع رئيس الجمهورية الذي كان جالسا على السرير أطراف الحديث بحسب ما نقله المصدر السابق.

التفاصيل
 
"الزمان" تلتقي بوالدي الضابط الذي أطلق النار على ولد عبد العزيز
الاثنين, 15 أكتوبر 2012 15:18

altانواكشوط ـ الزمان :أكد والد الملازم الحاج ولد حيموده ل "الزمان" بأن  ابنه هو من قام بإطلاق الناربالخطأ على سيارة الرئيس حينما كانت تمر بالقرب من "اطويله".

وأضاف ولد احيمد خلال حديثه مع مندوب موقع "الزمان" أن الحاج جاء إلى أسرته بالأمس وقضى ليلة البارحة مع أبويه وطمأنهم على أنه لم يتعرض لسوء من قبل المحققين مضيفا بأنه أكد الرواية الرسمية للحادث.

التفاصيل
 
يوميات مسافر -1-/عبدالله محمد الفتح
الأحد, 14 أكتوبر 2012 21:18

altمهاجر سري يتحدث ل"الزمان" عن حلمه "الجميل"

عبدالله محمد الفتح ـ طنجة – الزمان :

خلال رحلتي التي قطعت فيها آلاف الأميال برّا، من انواكشوط العاصمة الموريتانية إلى طنجة مرورا بمدن مغربية يمكن أن تعتبر من أجمل الأماكن في إفريقيا كمدينة أغادير السياحية ومراكش و الدار البيضاء والعاصمة الرباط، رأيت الكثير وكتبت الكثير عن ما سمعت ورأيت في يومياتي الخاصة ..إلا أن حكاية "الحاج علي" الذي رافقني في طنجة تستحق الوقوف عندها للحديث عن تجربة هذا الفتى الذي يرفض الرضوخ للفقر ويرى في الهجرة إلى اسبانيا هدفا كبيرا حين ما يحقق سيكون سبيلا لتحقيق أحلامه ببناء بيت أبيه المتهالك وتشييد منزل لنفسه و..

التفاصيل
 
خالد شيخ محمد : المحاكمة في جوانتانامو «غيرعادلة»
الثلاثاء, 16 أكتوبر 2012 12:28

altخرج المتهمون باعتداءات 11 سبتمبر 2001 عن صمتهم، الإثنين، لدى مثولهم أمام القضاء العسكري الإستثنائي في جوانتانامو في جلسة ندد فيها العقل المدبر للهجمات خالد شيخ محمد بغياب «العدالة» عن هذه المحكمة.

التفاصيل
 
مظلي نمساوي يحطم الرقم القياسي في القفز الحر ويكسر حاجز الصوت
الاثنين, 15 أكتوبر 2012 02:45

 

  alt

ا

أصبح المظلي النمساوي فليكس بومغارتنر أول مغامر في القفز الحر يكسر سرعة الصوت، حيث سجل سرعة قصوى بلغت 1342 كيلومترا في الساعة، حسبما أوضح مسؤولون.

روابط ذات صلة النمسا: كاميرا فوتوغراف قديمة تباع بـ 2,8 مليون دولار استنساخ قرية نمساوية في الصين جنوب افريقيا واستراليا ونيوزيلاندا يشاركون في بناء أكبر تليسكوب يعمل بالراديو

وكان المظلي البالغ من العمر 43 عاما قفز من منطاد من ارتفاع بلغ 39 كيلومترا فوق نيومكسيكو، محطما الرقم القياسي لأعلى قفزة على الإطلاق حتى الآن.

وتتبعت كاميرات فيديو لحظة قفز بومغارتنر من كبسولة المنطاد ليبدأ هبوطه الى الارض.

واستغرقت القفزة عشر دقائق للوصول الى الصحراء، فيما استعان بومغارتنر بمظلته قبل الوصول الى الأرض بنحو ألف قدم.

وفور هبوطه على الأرض، جثم على ركبتيه ورفع قبضته للتعبير عن النصر. وانتقل فريق إسعافات على متن مروحية الى موقع الهبوط لاعادة بومغارتنر إلى مركز التحكم بالمهمة في مطار روزويل.

وقال بومغارتنر في مؤتمر صحفي بعد هبوطه "حينما تقف هناك على قمة العالم تصبح متواضعا للغاية، الأمر الوحيد الذي تريده هو أن تعود حيا".

جدير بالذكر ان جهود بومغارتنر أفضت الى كسر الرقم القياسي المسجل قبل ما يزيد على خمسين عاما.

ولن تسجل قفزة بومغارتنر الجديدة كقفزة "رسمية" الا حال إقرارها من قبل الاتحاد الدولي للطيران.

كما سيقوم ممثل عن الاتحاد في روزويل بتحليل بيانات نظام تحديد المواقع (GPS) المسجلة على جهاز موضوع على صدر المغامر النمساوي، حيث ستشكل هذه المعلومات الأساس لأي تقديرات للارتفاع والسرعة يعرضها بومغارتنر على الاتحاد.

ستراتوسفير

يذكر أن المغامر، الذي دأب على القفز من ناطحات السحاب، تمكن من كسر الرقم القياسي الذي سجله الكولونيل المتقاعد جو كيتنغر، بسلاح الجو الامريكي، والذي حقق أعلى قفزة من منطاد هيليوم عام 1960 من ارتفاع 31.3 كيلومترات.

وتمكن كيتنغر، وهو الان في الثمانينيات من عمره، من متابعة القفزة المثيرة للمغامر النمساوي من طبقة الغلاف الجوي العليا "ستراتوسفير".

وكان كيتنغر من الفريق المعاون لبومغارتنر، وقدم له المشورة والتشجيع كلما راودته الشكوك حول قدرته (المغامر النمساوي) على إكمال مغامرته الجريئة.

عمل بطولي محفوف بالمخاطر

كانت فكرة بومغارتنر بمثابة عمل خطر للغاية حتى بالنسبة لرجل اعتاد القفز من فوق ناطحات السحاب.

جدير بالذكر أن الضغط الجوي يقل بنسبة 2 في المئة عند ارتفاع 35.5 كيلومترات مقارنة بالضغط عند مستوى البحر على نحو يجعل من المستحيل التنفس بدون امداد بالاوكسجين.

وكان اخرون قد حاولوا تحطيم الارقام القياسية المسجلة من حيث الارتفاع او السرعة او القفز الحر قد دفعوا حياتهم ثمنا لذلك.

واستطاع فريق بومغارتنر تصميم كبسولة مضغوطة على نحو خاص لحماية المغامر اثناء الهبوط، الى جانب تصميم سترة حديثة تعد جيلا جديدا لسترات رواد الفضاء.

وقال باحثون في مشروع "ريد بول ستراتوس" إن المشروع قدم بالفعل بيانات قيمة لتطوير أداء أنظمة المظلات، وإن الدروس المستفادة ستتيح تصورات جديدة تتعلق بعمليات الاجلاء الطارئة من المركبات مثل سفن الفضاء واختراق الستراتوسفير.

ومن المحتمل ان يذاع فيلم وثائقي مشترك لبي بي سي وناشيونال جيوغرافيك بشأن المشروع في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

 
حركات جهادية في ازواد تتعهد بالقصاص للدعاة المغدورين ( بيان )
السبت, 13 أكتوبر 2012 14:17

 

  قال تعالي "ولكم في القصاص حياة يا أولي الألباب"، امتثالا لأمر المولى عز وجل وتطبيقا لشرعه على أرضه، حيث قال 
التفاصيل
 
<< البداية < السابق 981 982 983 984 985 986 987 988 989 990 التالي > النهاية >>