عن برنامج خدمة العللاء

إعلان


 

الفيس بوك


Face FanBox or LikeBox

إعلان

لا للظلم

 

البحث

استطلاع

من هو المسؤول الأفضل, أداء ونزاهة؟ صوت أو أرسل رسالة باسم المسؤول المفضل برأيكم
 
برشلونة يتجرع طعم هزيمة غير متوقعة من فريق ناقص العدد
الجمعة, 06 يناير 2017 00:34

بلباو لم يخسر على ملعبه امام برشلونة منذ 3 مواسمالزمان ـ استطاع أتلتيك بيلباو أن يحقق فوزًا صعبًا على حساب ضيفه برشلونة (2ـ1)، في المباراة التي جرت بينهما، اليوم الجمعة، على ملعب سان ماميس، في ذهاب ثمن نهائي كأس ملك إسبانيا.

 

سجل هدفي أتلتيك بيلباو، أرتيز أدوريز، وإينياكي ويليامز في الدقيقتين (25، 28)، فيما سجل هدف برشلونة ليونيل ميسي في الدقيقة (52).

 

ويحتاج برشلونة للفوز بهدف نظيف، أو بفارق هدفين، في مباراة الإياب الأربعاء المقبل، على ملعب الكامب نو، لضمان الظهور في ربع نهائي البطولة.

 

شهدت المباراة، عنفًا شديدًا من جانب لاعبي أتلتيك بيلباو، حيث أشهر حكم اللقاء، البطاقة الحمراء في وجه راؤول جارسيا في الدقيقة (74)، وأندير ايتوراسبي في الدقيقة (80).

 

كما أنذر الحكم 4 لاعبين من برشلونة، هم أومتيتي، وإنييستا، وجوردي ألبا، وبوسكيتس، بالإضافة إلى أدوريز في أتلتيك بيلباو.

 

لجأ بيلباو إلى أسلوب الضغط العالي، على ضيفه، وظهرت أولى الفرص في اللقاء لصالح بيلباو عن طريق رأسية سان خوسيه، لكنها ذهبت بجوار القائم.

 

وأرسل نيمار، تمريرة عرضية إلى ميسي، الذي يفشل في اللحاق بالكرة.

 

وفي أخطر هجمة لبرشلونة، في الدقائق العشرين الأولى، ارتقى بيكيه لمقابلة عرضية من ميسي، برأسه لكنها تذهب بجوار القائم، وسط تدخل عنيف من جانب حارس بيلباو.

 

وأسفر أسلوب الضغط من جانب لاعبي أتلتيك بيلباو، في خطف الكرة من إنييستا، وينطلق راؤول جارسيا من الجانب الأيمن، ويرسل عرضية يقابلها أدوريز، برأسه في الشباك.

 

لم تمر سوى 3 دقائق، وضغط لاعبو أتلتيك بيلباو على دفاع برشلونة، وخطفوا الكرة لتصل إلى ويليامز داخل منطقة الجزاء، الذي سددها رائعة، اكتفى تير شتيجن بالنظر إليها.

 

وتتوتر الأجواء بعد قيام أدوريز بضرب أومتيتي بمرفقه في رقبته، متسببًا في معاناة المدافع الفرنسي من صعوبة في التنفس، ليشتبك الثنائي بعدها بلحظات. 

 

وحاول برشلونة، الذي كان بعيدًا عن مستواه، بيد أنه كان بوسعه تقليص الفارق مع نهاية الشوط الأول، عندما توغل نيمار داخل منطقة الجزاء، ويتعرض للعرقلة ويطالب باحتساب ركلة جزاء.

 

لكن الحكم، أشار باللعب، ما دفع إنييستا للاعتراض عليه، فأنذره الحكم.

 

تحسن أداء برشلونة كثيرًا مع انطلاق الشوط الثاني، واستطاع أن يقلص الفارق عبر ليونيل ميسي، الذي سدد ركلة حرة بارعة من على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة (52).

 

وفي الدقيقة (74)، يحصل راؤول جارسيا على البطاقة الصفراء الثانية، ويطرد بعد تدخل عنيف مع نيمار. 

 

وأضاع مبسي، فرصة التعديل عندما تسلم كرة من ألبا داخل منطقة الجزاء، ومر من أكثر من لاعب، قبل أن يتدخل أحد المدافعين، ويبعد الكرة من أمامه.

 

وشهدت الدقيقة (80) طرد إتريسبي، لاعب بيلباو، بعدما حصل على بطاقة صفراء ثانية لتدخله العنيف على نيمار، ويكمل بلباو المباراة بتسعة لاعبين. 

 

ويحاول لويس سواريز، مغالطة حارس بلباو بتسديدة (لوب) من خارج منطقة الجزاء، لكن الأخير ينجح في الإمساك بالكرة. 

 

واستغلالاً للنقص العددي الحاد في صفوف بيلباو، يضغط برشلونة ويهاجم بضراوة.

 

وفي الدقيقة الأخيرة يسدد ميسي من داخل منطقة الجزاء لتصطدم الكرة بالقائم الأيمن وترتد لباكو ألكاسير أمام المرمى الخالي، لكنه سدد الكرة خارج الملعب، لينهي الحكم المباراة بعدها مباشرة.