موريتانيا ـ وثا\قي

الفيس بوك


Face FanBox or LikeBox

إعلان

عيادة الشافعي هاتف /26421580


 

لا للظلم

 

 

البحث

زيت أفضل من معجون الأسنان
الثلاثاء, 10 يناير 2017 20:56

الزمان ـ تكون العناية بالجسم غير مكتملة بدون العناية اللائقة بالأسنان.تعتبر العناية بالأسنان مهمة جدا ،وذلك لضمان فم نظيف خالي من البكتريا.وتساعد نظافة الأسنان أيضا على حمايتها من العدوى ومن التسوس الذي قد يصيبها.

لقد اخترنا لك واحد من أفضل الحلول للحفاظ على أسنان نظيفة وصحية.استخدام زيت جوز الهند للعناية بالأسنان هو أفضل طريقة لوضع نهاية أخيرة للمشكلات التي تتعرض لها الأسنان.

الإهمال في العناية بالأسنان قد تؤدي مخاطر صحية كبيرة ،والتي منها السكتة الدماغية والعته ومشكل خاصة بالجهاز التنفسي.يعتبر إستخدام زيت جوز الهند العلاج الطبيعي الأفضل للعناية بالأسنان

يعتبر زيت جوز الهند من أكثر المكونات الغذائية تنوعا،وذلك لما له من فوائد عديدة متعلقة بصحة الفم من الداخل والخارج.أثبتت الدراسات والأبحاث الحديثة أنه من الممكن إستخدام زيت جوز الهند كبديل عن المعجون الكيميائي.

وإليكم الطريقة التي يمكن أن نستخدم بها زيت جوز الهند للعناية بالأسنان :

1-كيف يعمل زيت جوز الهند ؟ يعتبر زيت جوز الهند الأفضل من بين الكثير من الزيوت الطبيعية الأخرى للعناية بالأسنان.يعمل زيت جوزالهند كمضاد للبكتريا حيث يقوم بمنع الببكتريا من التكاثر داخل الفم.يساعد زيت جوز الهند أيضا على الحماية من تسوس الأسنان الذي ينشأ عن البكتريا التي تنتجها الأحماض.يعتبر زيت جوز الهند من الزيوت التي لديها القدرة على محاربة عدوى البكتريا وهو خالي من المواد الكيماوية الضارة التي توجد في معجون الأسنان المصنع.

2- وصفة زيت جوز الهند: تتكون من : *2-3ملاعق من بيكربونات الصوديوم *1/2 كوب من زيت جوز الهند *15-30 قطرة من زيت الليمون أو النعناع

3- بيكربونات الصوديوم : يعرف بيكربونات الصوديوم بخصائصه كمادة مزيلة أو كاشطة،لذا يثبت فاعليته في ازالة البقع والتصبغات من الأسنان ويجعلها أكثر بياضا ولمعانا.

4- الليمون : يعمل الليمون على تقليل كمية الأحماض الملتصقة بالأسنان .ينصح بعدم استخدام عصير الليمون بشكل مبالغ فيه هنا ،لأنه يؤدي إلى تآكل طبقة المينا.

5-زيت النعناع : وجد أن زيت النعناع يعمل بكفاءة على التخلص من البكتريا اللاهوائية  التي تزدهر في بيئة تفتقر الأكسجين  كالفم والتي تؤدي لمرض اللثة.

6- تعليمات : تحضير هذه الوصفة سهل جدا،تخلط كل العناصر جيدا ويؤخد  نفس مقدار مانستخدمه من معجون الأسنان .

7-كيفية الإستخدام : يمكن استخدام هذا الخليط بطريقة السحب ،حيث تؤخد ملعقة من هذا الخليط ويدلك بها الفم والأسنان مدة من 5-20 دقيقة.يستخدم هذا الخليط قبل الإفطار صباحا ويتم بصق الخليط قبل غسل الأسنان.

*هناك بعض العادات التي يجب تجنبها للوقاية من تسوس الأسنان:

1-تجنب تناول المشروبات المحلاه بكثير من السكر : كما أثبت الخبراء فالسكريعد أول عامل يأتي في قائمة مسببات التسوس.لذا لابد من الإبتعاد عن هذه المشروبات مثل الصودا والمشروبات الغازية وعصائر الفاكهة المصنعة .ويمكن استبدالها بالمشروبات الصحية كالعصائر الطازجة المعدة منزليا مثلا.

2- عدم مضغ حبوب الفيتامينات : على الرغم من  فوائد أقراص الفيتامينات إلا أن تناولها يؤدي إلى تسوس الأسنان لأنها تحتوي ضمن مكوناتها مواد حمضية.

3- الإمتناع عن عادة قضم الأظافر : بعض الأشخاص ليهم هذه العادة السيئة في قضم الـظافر بإستمرار،مما يؤدي إلى تآكل طبقة المينا ومن ثم تسوس الأسنان.

4- تجنب تنظيف الأسنان بقوة : يؤدي تنظيف الأسنان بقوة إلي تعرية طبقة المينا وتدمير الجذور الحساسة فيها وينتهي ذلك بتسوس الأسنان.

5- الحذر عند استخدام المسواك : اذا كنت تستخدم المسواك بشكل أساسي يوميا ،فقد تدمر المناطق الحساسة بالأسنان وكذلك اللثة ويؤدي ذلك لتسوس الأسنان.

6- تجنب تناول المسكنات : يتسبب تناول المسكنات في تناقص انتاج اللعاب ويصبح الفم أكثر جفافا ، وينتج عن ذلك تآكل مينا الأسنان وتسوسها أيضا.

7- الامتناع عن تناول الكحولبات : تجنب تناول الكحوليات  لأنها تحتوي كمية عالية من الأحماض ، وتزيد بالتالي من خطر الإصابة بتسوس الأسنان.

المصدر : المرسال