موريتانيا ـ وثا\قي

الفيس بوك


Face FanBox or LikeBox

إعلان

 

عيادة الشافعي هاتف /26421580


 

لا للظلم

 

 

البحث

رجل الأعمال عباس بوغربال ينظم حفل عشاء فاخر لخليفة الطريقة القادرية ومريديه
السبت, 04 نوفمبر 2017 22:36

altالزمان انفو ـ نظم رجل الأعمال عباس بوغربال مساء السبت حفل عشاء فاخر بمطعم حليمه بانواذيبو على شرف الخليفة العام للطريقة القادرية بغرب افريقيا الشيخ آياه ﻭﻟﺪ ﺍﻟﺸﻴﺦ ﺍﻟﻄﺎﻟﺐ ﺑﻮﻱ ولد الشيخ سعدبوه ومريديه،إضافة لشيوخ ووجاه من مختلف القبائل القاطنة في العاصمة الإقتصادية نواذيبو.

 

 

 

وخطب الشيخ آياه أمام مجموعة كبيرة من مريديه السينغاليين والموريتانيين مشدَدا على الوحدة ومعتبرا أن الشعب الموريتاني والشعب السينغالي شعب واحد، وأن الرئيس محمد ولد عبدالعزيز رئيس للسنغال كما أن الرئيس ماكي صال رئيس لموريتانيا.

altوتحدث الشيخ عن الأواصر التي تربط البلدين منوها بدورآبائه في نشر الإسلام في هذه الربوع. وشكر الشيخ سكان انواذيبو على الإستقبال وحسن الضيافة معددا القبائل ومثنيا عليهم وخصَ بالذكر رجل الأعمال مولاي عباس بوغربال الذي هو أيضا قنصل السينغال بانواذيبو، وقال إنه ساهم بشكل فعال في زيارته هذه، ولولا جهوده لما حدثت، حيث أنه وفَر كل شيء..ونوه بدور الرجل في إنجاح تظاهرة النمجاط السنوية ومساهمته السنوية بإرسال عشرات الأطباء مجهوين بالمعدات والأدوية,

 

وخص الخليفة الشيخ آياه خطابا خاصا للمملكة المغربية مثنيا على جلالة الملك محمد السادس وداعيا الله له ولبلده، وجهه عبر القنصل العام المساعد ونائبه اللذان حضرا حتى غادر الشيخ المكان بعد نهاية خطابه وقراءته للدعاء لمن حضر ولساكنة نواذيبو.

 

 

altوحضر الحفل القنصل العام المساعد لدى قنصلية المملكة المغربية بمدينة نواذيبو، ونظيره الجزائري وشخصيات أخرى وازنة, كما طوقت سيارات الشرطة المكان توفيرا للأمن.

 

 

 

alt

 

 

 

alt

altالحفل أنعشته فرقة من مريدي الشيخ بمدائح النبي صلى الله عليه وسلم ،وقصائد  من "وسيلة المقاصد" في مدح خير البرية صلى الله عليه وسلم للشيخ سعد أبيه رضي الله عنه ، أنشدها الشاب الحضرامي ولد الشيخ الفضيل ولد مامينَ وردَدها معه سعدبوه انجاي،ولاقت استحسان الحضور.

 

 

 

 

 

 

 

altوكان الشيخ آياه ﻭﻟﺪ ﺍﻟﺸﻴﺦ ﺳﻌﺪﺑﻮﻩ ﻭﻟﺪ ﺍﻟﺸﻴﺦ ﻣﺤﻤﺪ ﻓﺎﺿﻞ ﻭﻟﺪ ﻣﺎﻣﻴﻦ،  قد وصل مدينة نواذيبو صباح الجمعة، واستقبل في مقر إقامته بنواذيبو, أعيان ووجهاء ورموز الولاية وشخصيات بارزة من مختلف إثنيات البلد، إضافة لشيوخ وأعيان أولاد ادليم واركيبات والكرع واولاد بسباع واولاد اللب واهل بوحبيني لعروسيين تكنه  واهل باركلل ووجهاء وممثلي اترارزة ووجهاء أدرار ووجهاء وأعيان من مختلف ولايات البلد .

 

 

 

 

لقاء سابق أجرته الزمان مع الشيخ على هامش تظاهرة"النمجاط" السنوية