موريتانيا ـ وثا\قي

الفيس بوك


Face FanBox or LikeBox

إعلان

 

عيادة الشافعي هاتف /26421580


 

لا للظلم

 

 

البحث

نواذيبو : هل سيحكم على ولد لمخيطير حدا أم باعتباره مرتد؟
الأربعاء, 08 نوفمبر 2017 03:35

الزمان انفو ـ تبدأ اليوم الأربعاء محاكمة ولد لمخيطير،في جلسة للتشكلة المغايرة لمحكمة الإستئناف،وستحكم على الرجل الذي أثار جدلا واسعا في موريتانيا منذ نشر مقالا اعتبر إساءة على الرسول محمد صلى الله عليه وسلم خاتم النبيئين وإمام المرسلين، وقد شهد محيط قصر العدالة وسط العاصمة الإقتصادية الموريتانية تواجدا كبيرا لقوات الأمن، خصوصا الدرك الوطني، كما لوحظ تواجد لرجال الأمن بثياب مدنية يجولون في المدينة منذ يوم الأمس.

واستقبلت المدينة أعدادا من الزوار جاءوا لحضور الحدث، من بينهم أفراد من الدبلوماسيين والمنظمات الحقوقية والمحامين والصحافة.

وينتظر أن يتم الحسم اليوم في قضية تعتبر هي الأكثر إثارة للرأي العام في البلد منذ أعوام، وقد حركت الشارع الموريتاني وأججت غضب الشعب   .

وحسب استطلاع أجرته "الزمان انفو" وشمل المئات ،من سكان نواذيبو، على مدي أسابيع فقد انقسم الناس ما بين مندفع ومطالب بإعدام ولد لمخيطير، وهي الأغلبية من العامة وخصوصا النساء،وكبار السن،الذين قالوا بأنهم " لم يقرأوا المقال الذي كتب المسيء لعنة الله عليه ولا يريدون قراءته" فيما ترى أغلبية المثقفين ورجال الأعمال أن قضية ولد لمخيطير تم استغلالها وإلهاء الرأي العام بها وأن من تاب تاب الله عليه .ومهما يكن جرمه فإن القضاء هو المعني بالبتَ في قضيته، وليست المجموعات التي تريد احتكار نصرة النبي المعظم وتحاول تطبيق الأحكام الجاهزة في بلد به قضاء ويعتمد قانونه شرع الله، وإذا تم تطبيقه فلن يظلم أحد".

فهل سيأتي الحكم اليوم مطابقا لحكم المحكمة الابتدائية التي حكمت على محمد الشيخ ولد لمخيطيرالمسيء بالإعدام بسبب الزندقة وهو الحكم الحتمي بالقتل حداَ ؟

أم  أنها ستحكم حكما مطابقا لمحكمة الاستئناف في المحاكمة الثانية التي حكمت بالردة فقط وهو الحكم الذي يسقط عقوبة الإعدام في حالة إعلان المسيء توبته.