موريتانيا ـ وثا\قي

الفيس بوك


Face FanBox or LikeBox

إعلان

 

عيادة الشافعي هاتف /26421580


 

لا للظلم

 

 

البحث

تصريح يؤكد بان ولد لمخيطير لايزال لافي السجن
السبت, 11 نوفمبر 2017 10:23

altالزمان انفو ـ قال الإداري محمد ولد امخيطير حاكم نواذيبو السابق ووالد  صاحب المقال المسيئ  للجناب النبوي محمد الشيخ ولد امخيطير إن ابنه ما يزال في السجن في انتظار ما سيسفر عنه الطعن المقدم أمام المحكمة العليا، ونفى في تصريح لقناة فرانس 24 من فرنسا حيث يقيم حاليا ما أشيع عن مغادرة ابنه البلاد في اتجاه أوروبا.

 

وبحسب موقع "البديل" الذي نشر الخبر فإن محمد ولد امخيطير الذي يعيش في منفاه الإختياري منذ تقاعده، حمل بشدة على تيار الإخوان المسلمين  واصفا إياهم بالأصةليين وقائلا إنهم مع بعض المعارضين  هم من هيج الشارع وأخضع المحاكمات السابقة لضغطه مضيفا إن محاكمة نواذيبو الأخيرة كانت أول محاكمة مستقلة عن ضغط الشارع وإن حكمها كان عادلا.

واشاد الحاكم السابق بدور السلطات في التصدي للمتطرفين وحرصها على إبقاء القضية في عهدة القضاء فقط.

وفي رده على سؤال عن تهديد داعش بقتل ابنه قال ولد امخيطير إن السلطات لن تعجز عن حماية أبناء شعبها سواء كانوا سجناء أو أحرارا.

وبحسب معلومات "الزمان انفو" فقد كان حاكم نواذيبو محمدولد لمخيطير يوصف بأنه الذراع الأيمن للوالي السابق ولد أحمديوره،حيث كان يسند له الكثير من مهامه منذ كان واليا بالنعمة وطيلة فترته بانواذيبو إلى وقع صدام بين الحاكم ورئيس المنطقة الحرة بسبب منزل كان يبنيه ولد لمخيطير بمنطقة "كبانو" واستغل ولد الداف نفوذه لتوقيف البناء وتحويل الحاكم إلى نواكشوط ليشعر الرجل حينها بالإهانة ويقرر الإقامة خارج البلد فور تقاعده.