موريتانيا ـ وثا\قي

الفيس بوك


Face FanBox or LikeBox

إعلان

 

عيادة الشافعي هاتف /26421580


 

لا للظلم

 

 

البحث

قصة سعد السلمي الجميلة التي أبدلت له بحورية في الجنة
الأحد, 12 نوفمبر 2017 10:58

يا خيل الله اركبي ياخيل الله اركبي والى الله ارغبي

جاء سعد السالمي الى النبي صلى الله عليه وسلم وقال:يارسول الله ايمنعني سوادي ودمامة وجهي من دخول الجنة ؟ قال صلى الله عليه وسلم:

لا والذي نفس محمد بيده ما ايقنت بربك وامنت بما جاء به رسوله. قال فو الذي اكرمك بالنبوة ولقد شهدت بأن لا اله الا الله وان محمد عبده ورسوله ولقد خطبت الى عامة من بحضرتك فردوني لسوادي ودمامة وجهي فقال صلى الله عليه وسلم: اتعرف بيت عمرو بن وهب قال :نعم قال:فأذهب اليه واخطب منه ابنته وكان لعمرو فتاة رائعة الجمال يتنافس عليها شباب العرب وسراتهم فعجب عمرو بن وهب لغرابة الامر ولكنه لطاعة امر الرسول ذهب الى البيت ثم تردد في قبول طلبه وقال له دعني اتروى في امري وتركه سعد وذهب الى الرسول صلى الله عليه وسلم ولكن الفتاة سمعت طرفا من الحديث سألت والدها ماذا يريد الرجل؟

فلما اخبرها قالت ويحك يا ابي اولك امر بعد رسول الله؟الحق بالرجل والا انزل فينا من الله من فوق سبع سماوات ايات يفضحنا فيها وخرج عمرو يهرول ليدرك الرجل فلقيه عند الرسول الله وقال لهقبلنا طلبك)

وانفجرت اسارير سعد السلمي ثم قال الرسول اعينو اخاكم على قضاء زواجه فجعلوا له اربعمائة درهم فأخذها في صرة وبينما هو منطلق الى السوق سمع المنادي ينادي ياخيل الله اركبي والى الله ارغبي فنسى سعد زواجه ودنياه ومال الى سوق السلاح فاشترى بكل مامعه فرسا وسيفا ورمحا ولثاما وضعه على وجه وانطلق مع الجيش الغازي فلم يرى مثله مقاتلا في هذا اليوم حتى تعجب من الصحابه!! وبعد المعركة وقع من الفريقين اسرى وجرحى وبينما رسول الله صلى الله عليه وسلم يتفقدهم راى الرجل صاحب اللثام شهيدا ورفع اللثام عن وجهه فاذا به سعد السلمي....

وبكى الرسول شوقا اليه حتى رأى ازواجه من الحور العين يتباد رنه ثم قال الرسول الله صلى الله عليه وسلم لصحبه. اذهبوا الى البيت وهب وقولوا لوهب ان الله تعالى ابدله فتاة خيرا من فتاتكم اي((من الحور العين في جنات النعيم )) .