موريتانيا ـ وثا\قي

الفيس بوك


Face FanBox or LikeBox

إعلان

 

عيادة الشافعي هاتف /26421580


 

لا للظلم

 

 

البحث

دعوى أمام الغرفة الإدارية بالمحكمة العليا للتشويش على لجنة صندوق دعم الصحافة
الثلاثاء, 05 ديسمبر 2017 10:47

altالزمان انفو ـ تقدمت بعض النقابات المتضررة من فشل التمثيل في لجنة صندوق دعم الصحافة لهدا العام بدعوى كيدية أمام الغرفة الادارية بالمحكمة العليا قصد التشويش على عمل اللجنة الذي قطع خطوات متقدمة ومن أجل جرًٌ القضاء الى متاهات لاطائل من ورائها…

ومنذ تعيين هذه اللجنة منتصف الشهر الماضي وبعض الاصوات الغير بريئة تحاول اثارة الفوضى عن طريق الترويج للاشاعات الواهية والرجم بالغيب ضد أعضاء اللجنة وطرق جميع الأبواب من أجل تعطيل أعمال اللجنة وعندما فشلت لجأت الى القضاء بدعوى غير مؤسسة .

الجدير ذكره ان هذه اللجنة تمخضت عن مشاورات بناءة قامت بها وزارة الاتصال حيث تم اشراك جميع الهيئات الصحفية فيها وكانت نتائجها شفافة اسفرت عن اربع ممثلين للصحافة حصل الاول منهما على دعم اغلب النقابات والروابط  الصحفية كما حصل الثاني على دعم اكبر اتحادات المواقع الالكترونية  اضافة الى ممثلي وفاق للاعلام السمعي البصري و الناشرين،إلا أن بعض الخاسرين لم ترضيه تلك النتائج رغم نزاهتها وبدأ في التربص بها لعل وعسى أن يجد منفذا لاعادة الوضع إلى ماكان عليه من سوء تسيير وفساد واختلاس.

وعليه فإن دعوى مقدمة من ثلاث هيئات لن تصمد في مواجهة ارادة أكثر من عشرة من النقابات والروابط والاتحادات والتجمعات الصحفية المسيطرة على المشهد الاعلامي.

من جهة أخرى ورغم أن الدولة لاينفذ عليها فإن عملية توزيع موارد الصندوق قد تتم قبل الآجال المحددة للرد على العريضة وهي شهرين وبعدها شهر للمقرر وشهر للنيابة وبالتالي تكون رصاصة الرحمة قد وجدت طريقها الى اصحاب الدعوى.

نشير أخيرا الى أن عشرات الهيئات والمؤسسات الاعلامية سبق وأن أعلنت الاسبوع الماضي عن دعمها لمعيير لجنة صندوق دعم الصحافة.

شبكة المراقب