موريتانيا ـ وثا\قي

الفيس بوك


Face FanBox or LikeBox

إعلان

 

عيادة الشافعي هاتف /26421580


 

لا للظلم

 

 

البحث

AFCFتندد بقرار الرئيس الأمريكي
الخميس, 07 ديسمبر 2017 10:17

الزمان انفو ـ تابعنا في رابطة النساء معيلات الأسر ، بقلق،ردود الفعل الدولية الواسعة على قرار الرئيس الأمريكي ترامب نقل السفارة الأمريكية إلى مدينة القدس التي أعلن اعترافه بها "عاصمة لإسرائيل".

وأصدر مكتب فيدريكا موغيريني منسقة السياسة الخارجية،بالإتحاد الأوربي، بيانا يعرب عن قلق أوربا البالغ إزاء إعلان الرئيس الأميركي حول القدس وتداعياته على آفاق السلام. وأكد الاتحاد أنه لا يزال على موقفه دون تغيير، "وأن تطلّعات الطرفين يجب أن تتحقق، وأنه يجب إيجاد طريق من خلال المفاوضات لحل وضع القدس عاصمة مستقبلية لكلتا الدولتية".

 

وقال البيان، إن الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء فيه سيواصلون احترام توافق الآراء الدولية بشأن القدس، بما في ذلك بشأن موقع ممثليها الدبلوماسيين، إلى أن يتم حل الوضع النهائي للقدس. ودعا الاتحاد، من خلال البيان، جميع الجهات الفاعلة على الأرض وفي المنطقة الأوسع إلى إظهار الهدوء وضبط النفس من أجل منع أي تصعيد.

 

وأثار اعترافات الرئيس الأميركي دونالد ترمب بالقدس موجة تنديد وقلق دولية، تقدّمها رفض أممي صارم للقرار الأميركي الأحادي الجانب، ودعوات للحفاظ على الهدوء.

 

وأعلن الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، أمس، أن وضع القدس لا يمكن أن يحدد إلا عبر «تفاوض مباشر» بين الإسرائيليين والفلسطينيين، مذكرا بمواقفه السابقة التي تشدد على "رفض أي إجراء من طرف واحد".

ـ إننا في رابطة النساء معيلات الأسر إذ نرفض ونندد بهذا القرار، الذي نعتبره خطيرا ومتهورا و يتعارض مع القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن، كما أنه يشكّل تهديدا للسلام والأمن الدوليين.

 

ـ وندعو أحرار العالم إلى التنديد بهذا القرار المؤسف ونضم صوتنا للأصوات  الداعية لتجنب العنف بأي ثمن وإعطاء الأولوية للحوار.

ـ تؤكد رابطة النساء معيلات الأسر على ضرورةاحترام قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة بالقدس الشريف، ونحذر من تداعيات قرار الرئيس الأمريكي التي قد تدفع في سبيل تأجيج الصراعات في العالم .

 

 

رابطة النساء معيلات الأسر

نواكشوط في 7 نفمبر 2017